@@@صحيفة النجم الرياضي الساحلي@@@ أبطال إفريقيا بالثلاثة

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

اذهب الى الأسفل

رد: @@@صحيفة النجم الرياضي الساحلي@@@ أبطال إفريقيا بالثلاثة

مُساهمة من طرف ka3bour في السبت 06 أكتوبر 2007, 18:28





تنقل قناة ART سبورت 4 الليلة المواجهة الحاسمة والمنتظرة التي ستجمع فريقي النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني

ضمن اطار مباريات الاياب لدوري أبطال أفريقيا

النقل والمعلقين سيكونوا على النحو التالي :


... اليوم والتاريخ ...

السبت 6/10

... المباراة ...

.. النجم الساحلي التونسي - الهلال السوداني ..

... التوقيت ...

19.30 gmt

... القناة ...

ART سبورت4

المباراة ستنقل بصوت المعلق :

المعلق التونسي عصام الشوالي من أرض الملعب

+

المعلق السوداني حاتم





avatar
ka3bour
مشرف منتديات تقنيات الاستقبال التلفزيوني
مشرف منتديات تقنيات الاستقبال التلفزيوني

ذكر
عدد الرسائل : 259
العمر : 37
العمل/الترفيه : تصليح وتركيب الهوئيات
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: @@@صحيفة النجم الرياضي الساحلي@@@ أبطال إفريقيا بالثلاثة

مُساهمة من طرف THE PUNISHER في السبت 06 أكتوبر 2007, 18:36

النجم يخطط للنهائي الخامس على التوالي: 28 مباراة بلا هزيمة بسوسة

تعليلة التتويج أصبحت من تقاليد النجم في المواسم الاخيرة فمنذ سنة 1995 دقت طبول الفرح الافريقية في 6 مناسبات حيث احتفل فريق جوهر الساحل بكأس الكنفدرالية في 3 مناسبات (95 و99 و2006) وبكأس الكؤوس في مناسبتين (97 و2003) الى جانب الكأس الممتازة لسنة 1998 كما دخل فرسان أحلامنا للقفص الذهبي الخاص بالبطولة التونسية في هذا الصيف فهل تتواصل الافراح بالترشح لعرس النهائي ثم القبض على الاميرة الافريقية الاولى؟
ـ خلال المواسم الاخيرة كانت النجمة الساحلية متلألئة في السماء الافريقية وكان الفريق يترشح بانتظام لنهائيات الكؤوس الافريقية للاندية ويطمح حاليا لبلوغ النهائي الخامس على التوالي وهذا الكشف يؤكد هذه الحقيقة.
ـ دورة 2003: الحصول على كأس الكؤوس.
ـ دورة 2004: التأهل لنهائي كأس رابطة الابطال.
ـ دورة 2005: الترشح لنهائي كأس رابطة الابطال.
ـ دورة 2006: الحصول على كأس الكنفدرالية.
ـ دورة 2007: نصف نهائي كأس رابطة الابطال مبدئيا.
* النجم لامع بسوسة
ـ إن ما يبعث على التفاؤل الواقعية والفاعلية التي يتعامل بها النجم الساحلي مع منافسيه بسوسة فخلال 28 مباراة حقق 23 فوزا مع 5 تعادلات وهذا الجرد الكامل لهذه المقابلات.
ـ دورة 87: النجم ـ لينفتس: 1/2
ـ دورة 88: النجم ـ وفاق سطيف: 1/2
ـ دورة 98: النجم ـ أوطالي الكيني: 0/1
النجم ـ كمسار الغيني: 2/3
النجم ـ قلوب الصنوبر: 1/2
النجم ـ الاسمنت النيجيري: 0/5
النجم ـ ديناموس: 0/1
* دورة 2004: النجم ـ حسنية أغادير: 0/2
النجم ـ قلوب الصنوبر: 0/1
النجم ـ أفريكا سبور: 0/2
النجم ـ إينيمبا: 0/1
النجم ـ باكيلي: 1/1
النجم ـ جان دارك: 0/3
النجم ـ إينيمبا: 1/2
* دورة 2005: النجم ـ الديوانة السينغالي: 1/3
النجم ـ الجيش الملكي: 0/2
النجم ـ الترجي الرياضي: 0/0
النجم ـ أساك ميموزا: 1/2
النجم ـ الزمالك: 1/2
النجم ـ الرجاء: 0/2
النجم ـ الاهلي: 0/0
* دورة 2006: النجم ـ شرطة زنجبار: 0/3
النجم ـ قلوب الصنوبر: 0/1
* دورة 2007: النجم ـ فيلو ستارز الغيني: 1/4
النجم ـ ماراناتا الطوغولي: 0/3
النجم ـ الاتاد الليبي: 0/0
النجم ـ شبيبة القبايل: 0/3
النجم ـ الجيش الملكي: 0/0
avatar
THE PUNISHER
مشرف منتديات الأنترنات و الكمبيوتر و كرة تونسية
مشرف منتديات الأنترنات و الكمبيوتر و كرة تونسية

ذكر
عدد الرسائل : 352
العمر : 32
العمل/الترفيه : internet
تاريخ التسجيل : 06/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: @@@صحيفة النجم الرياضي الساحلي@@@ أبطال إفريقيا بالثلاثة

مُساهمة من طرف THE PUNISHER في السبت 06 أكتوبر 2007, 18:37

النجم الساحلي: تشكيلة مثالية... ونقل مباشر على «قناة 21»

الساعات المتبقية التي تفصل زملاء محمد علي نفخة عن ملاقاة «الهلال» ستخصص للتركيز على المقابلة ومشاهدة بعض التسجيلات الخاصة بالفريق السوداني في البطولتين الافريقية والعربية للوقوف عند نقاط القوة لديه وتفكيك طلاسم الخطة التكتيكية التي سيسلكها الهلال ورغم أن النجم مطالب بالانتصار فإنه لن يتوخى طريقة الهجوم بدون هوادة بل سيلعب بتشكيلة متوازنة اعتمادا على مهاجمين اثنين هما أمين الشرميطي وجيلسون سيلفا.
شدد بارتران مارشان في الحصة التدريبية الأخيرة على ضرورة التركيز والابتعاد عن التسرع مع الضغط الجدي على دفاع الهلال واعتماد اللمسة الوحيدة في تبادل الكرة بين اللاعبين، مارشان شرح طريقة لعب الفريق السوداني بكامل التفاصيل اعتمادا على الفيديو وأوضح للاعبين ما هم مطالبون به.
تشكيلة «الترشح»
التشكيلة التي سينزل بها النجم في سهرة اليوم أمام الهلال السوداني لا شعار لها سوى الانتصار وتحقيق الترشح، وحسب آخر المعطيات فإن هذه التشكيلة ستكون على النحو التالي:
أيمن المثلوثي ـ صابر بن فرج ـ مهدي مرياح ـ رضوان الفالحي ـ سيف غزال ـ موسى ناري ـ محمد علي نفخة ـ موري أوغومبي ـ سيدات بوكاري ـ جيلسون سيلفاو وأمين الشرميطي.
جماهير خيالية
من المنتظر حضور عدد هائل من أحباء النجم الساحلي هذا اللقاء الذي يعتبر مفتاح الترشح للدور النهائي لكأس رابطة الابطال، خلايا الأحباء من جميع أنحاء الجمهورية ستكون في الموعد، والأكيد ان اللاعبين سيجدون دعما هائلا من هذا الجمهور الرهيب، والأكيد أيضا أن الملعب الاولمبي بسوسة سيعيش أمسية رمضانية، لا تنسى وعرسا كرويا من الطراز الذي لا يتكرر كثيرا.
اختبار المنشطات
أشعر منسق مقابلة النجم الساحلي والهلال السوداني مسؤولي الفريقين واطارهما الفني والطبي أن اختبارا المنشطات سيتم عقب هذه المباراة وفق عملية قرعة ستشمل بعض اللاعبين من كلا الفريقين علما وان هذه العملية وقع التغاضي عنها في مباراة الذهاب بالخرطوم.
على قناة 21
لئن سيتم نقل مباراة اليوم من طرف قناة «إي.آر.تي» باعتبارها الجهة الراعية لرابطة الابطال الافريقية فإن قناة 21 ستبث نفس هذا اللقاء ارضيا الى مشاهديها التونسيين، ومادمنا نتحدث عن البث التلفزي نشير الى ان عدة قنوات عربية على غرار الجزيرة والكأس السعودية والدوري قامت بتغطية تحضيرات الفريقين لموعد اليوم وأجرت عدة حوارات مع الاداريين والفنيين واللاعبين.
avatar
THE PUNISHER
مشرف منتديات الأنترنات و الكمبيوتر و كرة تونسية
مشرف منتديات الأنترنات و الكمبيوتر و كرة تونسية

ذكر
عدد الرسائل : 352
العمر : 32
العمل/الترفيه : internet
تاريخ التسجيل : 06/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: @@@صحيفة النجم الرياضي الساحلي@@@ أبطال إفريقيا بالثلاثة

مُساهمة من طرف THE PUNISHER في الأحد 07 أكتوبر 2007, 15:30

وكــالــة تــونــس إفــريـــقـــيـــا للأنـــبـــاء
رابطة أبطال إفريقيا / إياب الدور نصف النهائي النجم باقتدار إلى الدور النهائي

تونس 6 أكتوبر 2007 (وات) تأهل النجم الساحلي إلى الدور النهائي لكاس رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم اثر انتصاره على ضيفه الهلال السوداني بنتيجة 3 / 1 في مباراة إياب الدور نصف النهائي التي أقيمت بينهما يوم السبت بالملعب الاولمبي بسوسة أمام حوالي 20 ألف متفرج.

وجاءت اهداف النجم بواسطة امين الشرميطي /16 و63/ وصابر بن فرج /52/ بينما تحقق هدف الهلال السوداني بواسطة النيجيرى غودوين ايزى /55/.

وسيواجه النجم الساحلي في الدور النهائي الاهلي المصرى حامل اللقب في العامين الماضيين او الاتحاد الليبي اللذين يلتقيان يوم الاحد في القاهرة في اياب الدور نصف النهائي الثاني علما وان مباراة الذهاب انتهت منذ اسبوعين في طرابلس بالتعادل السلبي.

وسيخوض النجم الساحلي لقاء ذهاب الدور النهائي في سوسة في 26 او 27 او 28 اكتوبر المقبل على ان يجرى مباراة الاياب خارج قواعده في 9 او 10 او 11 نوفمبر القادم.

وبهذا التاهل يكون النجم قد حقق انجازا لافتا حيث سيخوض خامس دور نهائي قارى له على التوالي في مختلف المسابقات والعاشر منذ 1995 موكدا مجددا صلابته على ملعبه الذى لم يتذوق فوقه طعم الهزيمة على المستوى الافريقي.

ويامل النجم في ان تكلل مجهوداته هذه المرة في كاس رابطة ابطال افريقيا بالنجاح بعد ان فشل في الظفر باللقب في دورين نهائيين متتاليين عامي 2004 امام اينيمبا النيجيرى و2005 امام الاهلي المصرى.

وشهدت تشكيلة النجم الساحلي في لقاء اليوم عودة الظهيرين صابر بن فرج ومهدى مرياح والمهاجم الغاني سيدات بوكارى بعد تعافيهم من الاصابة وهو ما اتاح للمدرب الفرنسي برتران مارشان خيارات فنية اضافية سواء على مستوى التغطية الدفاعية وتنفيذ الكرات الثابتة وتنشيط الخط الهجومي.

وبعد فترة جس النبض التي تواصلت اكثر من عشر دقائق خلت من فرص التهديف نجح النجم الساحلي في مباغتة منافسه وتسجيل هدف السبق على اثر ركلة حرة احكم رفعها مهدى مرياح على مستوى القائم الثاني فتلقاها امين الشرميطي براسه واضعا الكرة داخل شباك الحارس ابو بكر الشريف /د16/.

واجبر هذا الهدف الهلال السوداني علىالخروج من انكماشه الدفاعي والتقدم نحو الهجوم وكاد يدرك التعادل عن طريق سيف الدين فرح الذى سدد كرة قوية مرت بجانب مرمى الحارس ايمن المثلوثي /20/.

ومع تقدم الدقائق انخفض مستوى المباراة وطغت الحسابات التكتيكية وبدا واضحا تخوف الفريقين من قيمة الرهان لينحصر اللعب في اغلب الاحيان في وسط الميدان في ظل غياب الحلول من الجانبين وانعدام المساحات الشاغرة.

وبادر المدرب البرازيلي للهلال ريكاردو باقحام مهاجمه النيجيرى كليشي بدلا عن متوسط الميدان علاء الدين يوسف في الدقيقة 28 من اجل اضفاء مزيد من الحيوية على الخط الامامي غير ان دفاع النجم بقيادة المخضرم سيف غزال احكم التمركز مغلقا كافة المنافذ المودية الى مناطقه.

واستعاد فريق جوهرة الساحل توازنه ومسك بزمام المبادرة في الدقائق الاخيرة من الشوط الاول وكان بامكانه في مناسبتين مضاعفة النتيجة الاولى بعد ان اطلق محمد علي نفخة كرة ارضية زاحفة من مسافة حوالي 25 مترا مرت محاذية للقائم /43/ والثانية عندما سدد الغاني بوكارى كرة قوية من داخل المنطقة ابعدها الحارس السوداني بصعوبة /44/ لتنتهي الفترة الاولى بتقدم النجم بهدف مقابل صفر.

واستهل النجم الساحلي الشوط الثاني بقوة وتمكن من تعزيز اسبقيته بهدف ثان جاء على اثر ركلة ركنية نفذها مرياح على مستوى القائم الثاني فهياها الشرميطي لصابر بن فرج الذى لم يجد صعوبة في ايداعها داخل الشباك /52/.

ولم تدم فرحة زملاء محمد علي نفخة اكثر من ثلاث دقائق حيث توفق الهلال السوداني في تذليل الفارق عبر مهاجمه النيجيرى غودوين الذى سدد كرة نصف طائرة من داخل المنطقة ارتطمت بالقائم واستقرت داخل الشباك /55/.

ولم يوثر هذا الهدف على معنويات عناصر النجم التي اظهرت شخصية قوية وروحا انتصارية عالية بما مكنها من العودة من جديد في اجواء اللقاء وتسجيل هدف ثالث على اثر كرة ثابتة اخرى رفعها نفخة في اتجاه الشرميطي الذى سددها براسه داخل المرمى /63/.

ونزل الهلال بكل ثقله نحو الهجوم من اجل تحقيق هدف ثان يخول له قلب المعطيات وافتكاك ورقة الترشح.

وسيطرت العناصر السودانية على وسط الميدان بما ساعدها على الاستحواذ على الكرة مستغلة في نفس الوقت تراجع النجم الى الوراء من اجل المحافظة على اسبقيته.

وتوغل علاء الدين جبريل من الجهة اليسرى وراوغ صابر بن فرج قبل ان يسدد كرة قوية مرت عالية /78/ سرعان ما رد عليها النجم عن طريق جيلسون سيلفا الذى انفرد بالحارس غير ان فشل في مغالطته مفوتا على فريقه فرصة ثمينة لاضافة هدف رابع كان يمكن ان يحسم امر الترشح بصفة مبكرة /81/.

ومر دفاع النجم في نهاية اللقاء بدقائق عصيبة وتحصل الهلال على مخالفتين على مشارف منطقة الجزاء لم يحكم استغلالها في الدقيقتين /84 و87/ قبل ان يهدر خالد حسن فرصة خطيرة عندما سدد كرة راسية من مسافة قريبة التقطها الحارس المثلوثي /87/ ليعلن الحكم السيشالي ايدى مايي عن نهاية المقابلة بترشح مستحق للنجم الذى يامل ان تكون الثالثة ثابتة وتتزامن مع احراز هذا اللقب الذى لا يزال ينقص سجله القارى الحافل بالتتويجات حيث سبق له الظفر بكاس الاتحاد الافريقي في 3 مناسبات اعوام 1995 و1999 و2006 وكاس افريقيا للاندية الفائزة بالكاس مرتين 1997 و2003 والكاس الافريقية الممتازة عام 1998 .

تشكيلتا الفريقين:

النجم الساحلي:

ايمن المثلوثي / صابر بن فرج / مهدى مرياح / سيف غزال / رضوان الفالحي / موس نارى / مورى اوغمبيي / محمد علي نفخة / جيلسون سيلفا عوضه مصدق الحسناوى / امين الشرميطي / سيدات بوخارى عوضه بسام بن نصر.

الهلال السوداني:

ابو بكر الشريف / يوسف محمد / خالد محسن / داريو كان / علاء جبريل / هيثم مصطفى / عمر بخيت / علاء الدين يوسف عوضه كليشي / حمودة بشير عوضه محمد الطاهر / غودوين ايزى / سيف الدين فرح عوضه حسن اسحاق ادار المباراة الحكم السيشالي ايدى مايي.
avatar
THE PUNISHER
مشرف منتديات الأنترنات و الكمبيوتر و كرة تونسية
مشرف منتديات الأنترنات و الكمبيوتر و كرة تونسية

ذكر
عدد الرسائل : 352
العمر : 32
العمل/الترفيه : internet
تاريخ التسجيل : 06/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: @@@صحيفة النجم الرياضي الساحلي@@@ أبطال إفريقيا بالثلاثة

مُساهمة من طرف THE PUNISHER في الأحد 07 أكتوبر 2007, 15:33

مديره الفني حضر أمس لقاء النجم الساحلي والهلال السوداني
هل ينتدب «لومون» الفرنسي صابر بن فرج؟
حل ظهر أمس بمطار تونس قرطاج الدولي المدرب الفرنسي المعروف «دانيال جون ديبو» الذي يشغل حاليا خطة مدير فني في نادي لومون الفرنسي والذي يعتبر في نفس الوقت الذراع الأيمن ومستشار رئيس الجمعية وذلك خصيصا لحضور مباراة النجم الساحلي والهلال السوداني لحساب اياب نصف نهائي كأس رابطة الابطال.
البحث عن ظهير أيمن متواصل بعد فشل المحادثات مع الطرابلسي
مصدر مطلع ذكر لـ «الصحافة» أن وجها رياضيا معروفا في تونس كان في استقبال «جون ديبو» الذي تربطه به علاقة صداقة قوية قبل أن يتحوّلا مباشرة الى مدينة سوسة. وحسب ذات المصدر فان فريق «لومون» مازال يعتبر انتداب ظهير أيمن بمواصفات «عالمية» احدى أولوياته خلال المرحلة القادمة وتحديدا قبل «مركاتو» الشتاء... ومعلوم أن مدافعنا حاتم الطرابلسي كان قريبا من اللعب لهذا النادي لكن المفاوضات لم تعرف النهاية المرجوة لأسباب مادية في المقام الاول...
ويبدو أن بعض «العيون» نصحت الساهرين على هذا الفريق الفرنسي بانتداب الظهير المتألق للنجم الساحلي صابر بن فرج هداف البطولة الوطنية الى حد الآن وأكثر لاعبي النجم نجاعة وانتظاما في الأداء خلال الموسمين الاخيرين بصفة خاصة... ورغم أنه لم يتسرب أي شيء رسمي حول نوايا «جون ديبو» فان كلّ المؤشرات توحي بل وتؤكد أن صابر بن فرج هو «المقصود» أساسا من هذه الزيارة... وفي الواقع فان احتراف ظهير النجم الساحلي بأوروبا يطبخ على نار هادئة كما أن مسؤولي النجم لن يعترضوا على تسريحه اذا وصله عرض مغر وقد يكون معز إدريس رئيس النجم وعد رسميا صابر بن فرج بمنحه الضوء الاخضر ودون شروط مجحفة في صورة تتويج النجم برابطة الابطال... وللحديث بقية.
عادل الشاذلي يشارك ضد الامارات
كانت نيّة الاطار الفني للمنتخب الوطني التونسي متجهة نحو اعفاء متوسط الميدان عادل الشاذلي من المشاركة في الرحلة الى الامارات وفي اللقاء الدولي الودي (17 أكتوبر) بسبب ما حصل له في سويسرا حيث قام بفسخ عقده منذ أيام اثر خلاف حاد مع المسؤولين لم تتسرب معلومات رسمية حول طبيعته وأسبابه... وحسب آخر المعلومات فان لومار ومعلول تراجعا عن قرارهما الاول وقررا توجيه الدعوة الى الشاذلي ليكون في الموعد يوم 9 أكتوبر الجاري بعد ان اقتنعا بأن ابعاده خلال هذا الظرف بالذات سيؤلمه أكثر وسيؤثر على معنوياته والحال أنه بحاجة الى الدعم والمساندة.
... واحترافه بتونس مستبعد لأسباب مادية
نبقى مع عادل الشاذلي لنشير الى أنه حرّ طليق هذه الايام بعد أن غادر «سيون السويسري» وان وكيل أعماله بصدد القيام باتصالات مكثفة في فرنسا وتركيا وبلجيكا من أجل الظفر بعقد جديد للاعبه الذي لم يستبعد التحوّل الى الخليج اذا فشلت كل المحاولات. ورغم أن البعض روّجوا لامكانية احتراف الشاذلي بتونس (النجم الساحلي والنادي الصفاقسي) فان مصدرا قريبا من اللاعب أكد أن هذه الفرضية مستبعدة جدا لاعتبارات مادية بحتة ذلك أن الشاذلي كان يحصل في «سيون» على جراية تقدّر بـ 50 ألف دينار تونسي دون اعتبار الامتيازات الاخرى... نفس المصدر أضاف أن لاعبنا الدولي ليس من النوع الذي يضحّي بالمال من أجل الكرة وانّه مدافع شرس عن عقوده ومستحقاته... ولا نعتقد صراحة وبكل موضوعية انه يوجد ناد في تونس قادر على تلبية الرغبات المالية للشاذلي ولو ان هذا الاخير قد يتنازل مكرها أخاك لا بطل اذا مرّ الوقت دون أن يتوفر عرض أوروبي باعتبار أن مكانه في المنتخب سيصبح مهددا في هذه الحالة.
avatar
THE PUNISHER
مشرف منتديات الأنترنات و الكمبيوتر و كرة تونسية
مشرف منتديات الأنترنات و الكمبيوتر و كرة تونسية

ذكر
عدد الرسائل : 352
العمر : 32
العمل/الترفيه : internet
تاريخ التسجيل : 06/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: @@@صحيفة النجم الرياضي الساحلي@@@ أبطال إفريقيا بالثلاثة

مُساهمة من طرف THE PUNISHER في الأحد 07 أكتوبر 2007, 15:36

النجم الساحلي
أوقمبي يغادر اليوم الى البينين
بعد أن شارك مساء أمس في مباراة اياب الدور نصف النهائي لكأس رابطة الأبطال الافريقية بين النجم والهلال السوداني يشد اليوم اللاعب أوقمبي الرحال الى البينين بعد أن تلقى دعوة رسمية من المدرب الوطني لمنتخب بلاده الذي يستعد لمقابلة ضد سيراليون في اطار الترشح لتصفيات كأس افريقيا غانا 2008 والتي ستدور يوم الأحد القادم بفريتاون.
وبالتالي فإنّ هذا اللاعب سيغيب عن مباراة الجولة السادسة التي ستجمع النادي الصفاقسي بفريقه النجم الساحلي.
كما علمنا من جهة أخرى أن اللاعبين موسى ناري وسادات بوفاري يتأهبان للتحول الى أكرا للالتحاق بمنتخب بلدهما غانا.
الشبيبة تريد الغضبان
علمنا من مصدر مطلع أن المسؤولين عن شبيبة القيروان عبّروا عن رغبتهم بانتداب اللاعب المتميز قيس الغضبان للاستفادة من خدماته وقد كلفت الهيئة أحد الوجوه الرياضية بمدينة سوسة بالاتصال بقيس الغضبان وعرض الفكرة عليه قبل الدخول في مفاوضات رسمية معه لكن السؤال المطروح هو هل يقبل قيس الغضبان اللعب في الوطني «ب» وهو الذي تلقى عديد العروض من أندية أخرى محلية وخارجية.
الشابي في السعودية
من المنتظر أن يتحول المدرب عبد الرزاق الشابي الى السعودية اثر الاحتفال بعيد الفطر المبارك بعد ان تلقى عرضين من ناديين سعوديين لم يفصح عن اسميهما في انتظار ان تتضح الامور على عين المكان. وفي صورة عدم التعاقد مع أحدهما فإنّ عبد الرزاق الشابي سيعود الى تونس وسيعمل على الاشراف على أحد الأندية.

avatar
THE PUNISHER
مشرف منتديات الأنترنات و الكمبيوتر و كرة تونسية
مشرف منتديات الأنترنات و الكمبيوتر و كرة تونسية

ذكر
عدد الرسائل : 352
العمر : 32
العمل/الترفيه : internet
تاريخ التسجيل : 06/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: @@@صحيفة النجم الرياضي الساحلي@@@ أبطال إفريقيا بالثلاثة

مُساهمة من طرف walidsovic في الأحد 07 أكتوبر 2007, 17:24

أيا مبروك عليكم و العاقبة للنهائي
avatar
walidsovic
مشرف عام منتديات الملكي
مشرف عام منتديات الملكي

ذكر
عدد الرسائل : 363
العمر : 29
العمل/الترفيه : دراسة
تاريخ التسجيل : 01/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: @@@صحيفة النجم الرياضي الساحلي@@@ أبطال إفريقيا بالثلاثة

مُساهمة من طرف ka3bour في الثلاثاء 09 أكتوبر 2007, 08:37

الأمبراطور كتب:
أيا مبروك عليكم و العاقبة للنهائي







إلازم لازم



avatar
ka3bour
مشرف منتديات تقنيات الاستقبال التلفزيوني
مشرف منتديات تقنيات الاستقبال التلفزيوني

ذكر
عدد الرسائل : 259
العمر : 37
العمل/الترفيه : تصليح وتركيب الهوئيات
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: @@@صحيفة النجم الرياضي الساحلي@@@ أبطال إفريقيا بالثلاثة

مُساهمة من طرف zarga في الثلاثاء 09 أكتوبر 2007, 13:24

Il n'y a que l'audace qui soit payante

Au coup de sifflet final d'Eddy Maillet, c'était la grande délivrance au stade olympique de Sousse. À 3-1, tout le monde retenait son souffle, car un second but soudanais aurait probablement évaporé tous les rêves et détruit tous les espoirs.

Cette tournure dramatique aurait pu se matérialiser à 5 minutes de la fin lorsque Hassan Ali, loin de tout marquage, avait placé une tête pernicieuse que le brave portier étoilé Mathlouthi a captée difficilement. Après cette alerte extrêmement dangereuse, et à la fin du match, ce fut le délire indescriptible, la liesse la plus colorée.

Revenons à la partie pour dire que les protégés de Bertrand Marchand ont réellement joué avec le feu en concédant beaucoup d'espaces à leurs adversaires du jour. Les Soudanais, de fins techniciens à la brésilienne, ont nettement gagné la bataille du milieu du terrain avec un football léché basé sur une remontée de balle réfléchie et sur de belles triangulations. En face, la ligne médiane sahélienne, point fort de l'équipe et remodelée à la suite de l'incorporation d'un troisième attaquant, a trouvé du mal à presser l'adversaire dans sa zone. De ce fait, les lignes étaient relativement coupées entre elles. La relance se faisait souvent par de longues diagonales de Mehdi Mériah en direction des deux attaquants de pointe, Gilson et Chermiti obligés d'effectuer des chevauchées solitaires pour exploiter ces ouvertures. Sudat Bukhari, à qui l'on a attribué le poste de « 9 et demi », n'arrivait pas à trouver ses repères faute d'automatismes et de compétition. A cela s'ajoute la petite forme physique de Saber Ben Fredj, qui vient juste de revenir d'une blessure, handicap qui a privé l'équipe de l'apport offensif habituel et de l'agressivité défensive coutumière du joueur. Il avait du cœur et de la volonté, mais les jambes ne répondaient pas.

Donc, l'essentiel, la qualification tant espérée, a été chèrement et méritoirement obtenue. L'efficacité offensive a été retrouvée avec un Amine Chermiti au cœur de lion, le véritable héros de cette soirée footbalistique et le véritable bourreau des pauvres soudanais. L'international étoilé a pesé sur la défense adverse par ses appels de balle, par ses courses, par son agressivité et par son jeu de tête efficace.

Pour ce qui est des péripéties de cette rencontre, disons que le scénario idéal s'est offert à l'Etoile. À peine un quart d'heure écoulé, les locaux prirent l'avantage grâce à l'insaisissable Chermiti qui catapulte la balle dans la cage du portier soudanais d'un joli coup de tête sur service de M.Mériah. Sur les gradins, l'imposante galerie étoilée pavoisait et donnait de la voix. On croyait que c'était le déclic pour annoncer la couleur et pour tenir le match en main. Mais c'était compter sans ces Soudanais, habiles balle au pied et magistralement dirigés par leur maître à jouer, le capitaine Haythem Mustapha (quelle classe et quel sang froid !). Les poulains du Brésilien Ricardo n'ont certes pas créé de grandes occasions de but, mais on les sentait maîtres du terrain et du rythme de jeu. Nefkha, constamment en position de soutien du flanc gauche de la défense étoilée, Narry souvent en retard par rapport au porteur de balle, Ogambye ne bénéficiant pas de l'appui habituel de Ben Fredj, Gilson arrivant à peine à dépasser son ange-gardien, Bukhari peu concentré et ratant tout ce qu'il entreprenait. Autant d'éléments qui ont fait qu'à chaque mouvement ou manœuvre soudanaise, on envisageait le pire. Entre temps, le Ghanéen Bukhari, royalement servi par Chermiti, avait l'occasion d'ouvrir son compteur buts et de conforter l'avance des siens. Mais, manquant de promptitude, il se fait contrer par une défense soudanaise qui était en retard.

En seconde période, l'Etoile commença sur les chapeaux de roue en inscrivant un autre but par le Saber Ben Fredj, qui n'a eu aucune peine à pousser le ballon dans les filets suite à un corner botté par le spécialiste maison, Mehdi Mériah. La qualification semblait dans la poche, mais le Ghanéen Easy Godwin, un véritable poison dans la surface de réparation, remit les pendules à l'heure d'un tir croisé dont il a le secret. Sur les gradins c'était la douche écossaise. Tout était à refaire. Il faut relever ici le mérite des co-équipiers de Seïf Ghezel qui se remirent à la besogne et avancèrent d'un cran pour redonner le sourire aux 23.000 spectateurs qui étaient venus les supporter. Pari gagné, puisque le sauveur du jour, le renard Chermiti, encore de la tête sur coup de pied arrêté tiré par Nefkha, transforma l'arène du stade olympique de Sousse en chaudron jubilatoire. Nous étions à la 62e mn. Il restait encore beaucoup de temps à jouer et l'adversaire avait les moyens de revenir au score et de remettre tout en cause. Les minutes s'égrenaient lentement. La crispation se lisait sur tous les visages. Les Etoilés, devenus plus en plus fébriles, n'arrivaient plus à garder la balle. Aussitôt récupéré, le ballon revenait à ces diables de Soudanais qui variaient le jeu sur les flancs et multipliaient les incursions, surtout sur le côté droit de la défense étoilé. Marchand comprit qu'il fallait conserver cette avance apparemment confortable mais réellement insuffisante au cas où les Hilaliens arriveraient à raccourcir les distances. Il fit alors sortir d'abord Bukhari puis Gilson pour les remplacer par deux joueurs de milieu, un relayeur, Bassem Ben Nasr, et un récupérateur, Msaddek Hasnaoui. Les Soudanais jouèrent leur va-tout et faillirent tout bouleverser à quelques minutes de la fin sans la baraka des Dieux du stade et sans le réflexe du portier Mathlouthi qui s'est trouvé miraculeusement là où il fallait. La suite, elle est à deviner. L'angoisse s'est transformée en liesse. Dans la nuit de samedi à dimanche, Sousse n'a pas dormi. Il y avait de quoi. L'Etoile est au firmament. Elle disputera sa 5e finale continentale consécutive. En attendant, on va continuer à rêver de la reine des coupes africaines. Le rêve est permis.

Mounir GAÏDA



Stade olympique de Sousse

Public : environ 23.000 spectateurs

Pelouse en parfait état

Trio arbitral : Eddy Maillet assisté de Jason Damoo et David Omath (Seychelles)

Formations

ESS : Mathlouthi, Ben Fredj, Mériah, Felhi, Ghezel, Narry, Nefkha, Ogambye, Bukhari, Chermiti, Gilson.

Al Hilal : Chérif, Bakheet, M. Youssef, A.Youssef, Béchir, Mustapha, Gebril, Idriss, Khan, Ali, Godwin.

Remplacements

ESS : Bukhari par Ben Nasr (66'), Gilson par Hasnaoui (88')

Al Hilal : A. Youssef par Kelechi (29'), Béchir par Taher (66')

Avertissements

ESS : Saber Ben Fredj à la 24'

Buts

ESS : Chermiti (16' et 62'), Ben Fredj (51')

Al Hilal :Godwin (55')





Curiosités



- Par cette qualification en finale de la Ligue des Champions, l'Etoile du Sahel réalise une belle performance. Elle va disputer sa 5e finale continentale d'affilée. Auparavant, elle avait disputé deux finales de champion's leader (en 2004 et en 2005 face à Enyemba puis face à Al Ahly du Caire) toutes deux perdues, espérant que la 3e sera la bonne. En 2003 et 2006, elle a disputé deux finales de la coupe de la C.A.F. (toutes deux gagnées face à une équipe nigériane avec le fameux hat-trick d'Obiakor puis face aux FAR du Maroc).



- Le comité directeur de l'Etoile a promis une prime royale aux joueurs en cas de qualification (on avance le chiffre de 10.000 dinars pour chaque joueur). Chose promise chose due.



- La trésorerie de l'Etoile doit se frotter les mains. La demi-finale retour a drainé un public record. La recette serait en principe colossale.



- À l'entrée des joueurs sur la pelouse, une "Dakhla" à la River Plate ou à la Boca Junior en Argentine a été magnifiquement et somptueusement exécutée.



- À l'occasion de cette demi-finale, des joueurs de l'Etoile, toutes générations confondues, se sont croisés. Les Alaya Ajroud ; Mohsen Habacha ; Jamel Garna ; Anis Brahem (l'auteur du premier but de l'Etoile dans les compétitions africaines, nouvelle version) ; Ismaïl Layouni et autres se sont donné rendez-vous pour soutenir leurs couleurs. Nostalgie quand tu nous tiens. Certains parmi eux étaient en larmes après le coup de sifflet final de Eddy Maillet.



- Moez Driss, le président étoilé, était, sans doute, l'homme le plus heureux du monde. En l'espace d'un an et demi, il a conduit l'Etoile à une seconde finale consécutive. Très ému, il recevait les félicitations de tout le monde.



- Le troisième but étoilé, oeuvre de Chermiti, a suscité la joie la plus indescriptible. Réaction qui n'avait pas plu à la petite communauté soudanaise (environ 10 personnes) aspergée d'eau par la galerie étoilée.



- Huit journalistes (presse écrite et Radio) étaient parmi la délégation soudanaise qui s'était déplacée à Sousse pour couvrir cette demi-finale



- Collins Kelechi, l'attaquant nigérian qui avait marqué le second but à Oum Dormane, a été mis sur le banc des remplaçants par le coach brésilien Héron Ricardo pour des considérations d'ordre tactique (durant la première demi-heure du match, il a choisi la formule 3/6/1). Mais après le premier but étoilé, il est revenu à son schéma habituel, le 3-5-2. Il a alors incorporé le Nigérian Kelechi.



- Les trois étrangers de l'effectif d'Al Hilal sont Nigérians : le défenseur Mohamed Youssef et les attaquants Godwin et Kelechi.



- Cette demi-finale a été supervisée par le commissaire de la C.A.F, l'Algérien Rachid Medjiba. Il a été aidé dans sa tâche par le Malien Magassouba.



- Le virage de droite du stade olympique de Sousse (virage ****sina), habituellement réservé au public visiteur, a été occupé cette fois par les fans étoilés. Heureusement pour les organisateurs, sinon c'aurait été le débordement général avec cette affluence record.



zarga
مشرف قسم الرياضة
مشرف قسم الرياضة

عدد الرسائل : 119
تاريخ التسجيل : 02/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: @@@صحيفة النجم الرياضي الساحلي@@@ أبطال إفريقيا بالثلاثة

مُساهمة من طرف zarga في الثلاثاء 09 أكتوبر 2007, 13:26

Bertrand Marchand (Entr. : ESS) : « Trois buts sur balle arrêtée. Où est le mal ? »

« Malgré l'ampleur du score, je reconnais que cette qualification a été acquise dans la douleur. Une demi-finale n'est pas une sinécure. Chaque besogne a sa peine.

On a joué contre une bonne équipe soudanaise bien disposée sur le terrain. Mes poulains ont manqué certes de percussion et de rigueur, mais ont fait preuve d'un esprit de corps remarquable, d'une solidarité sans faille et d'un réalisme certain. Même à 2-0, on n'était pas encore qualifié car à tout moment, on n'était pas à l'abri d'une réaction soudanaise. La preuve, le but de Godwin qui nous coupé l'herbe sous les pieds. Le mérite des joueurs est d'être rapidement revenu dans la partie et d'avoir marqué le 3e but, synonyme de qualification. On avait à gérer la demi-heure qui restait. C'était pénible pour les nerfs, faut-il l'avouer. On avait eu peur dans les tripes jusqu'au bout. Heureusement, on a réalisé l'objectif tracé. C'est l'essentiel. Vous allez me dire la manière n'y était pas, je vous le consens. Mais en football et à un stade pareil, joindre l'utile et l'agréable est souvent difficile. Nous devons une fière chandelle à notre attaquant Amine Chermiti qui a fait taire toutes les langues. Je vais évoquer le cas de Sudat Bukhari, c'est joueur pétri de qualité. Ce soir, il n'a pas été étincelant, mais il ne faut pas oublier qu'il est à son premier match officiel dans une ambiance aussi grandiose et sous une pression aussi intenable. Avec le temps, il finira par s'adapter et démontrer ses grandes capacités. Certains vont dire que les trois buts de l'Etoile ont été réalisés sur balle arrêtée. Où est le mal ? C'est une arme comme une autre. On en tire profit. Je tiens également à précise que nous avons évolué avec trois joueurs qui reviennent de blessure. C'est ce qui explique un peu le rendement par intermittence. »



Ricardo Héron (Entr. Al Hilal) : « Trois buts sur erreur de marquage »

« Je pense que nous n'avons pas été ridicules tout le long de ce match. Nous avons a joué d'égal à égal avec une équipe aussi huppée que l'Etoile. Nous avons monopolisé le ballon sans toutefois arriver à inquiéter la défense adverse. Nous avons encaissé trois buts sur erreur de marquage et de placement. Si le coup de tête de Godwin avait connu un meilleur sort en fin de match, la fête aurait changé de camp. Je souhaite bonne chance et bonne continuation à l'Etoile. »



Saber ben Fredj (ESS) : « Réfléchir aux meilleurs moyens de conquérir la coupe »

« Mabrouk pour la Tunisie et pour le public de l'Etoile en particulier à qui je dédie cette qualification. Le match a été difficile face à une bonne équipe soudanaise. En seconde période, nous avons accusé relativement le coup par mesure de prudence. On voulait préserver notre acquis. L'important est la qualification. Mais, il ne faut pas dormir sur nos lauriers. Il faut dès à présent réfléchir aux meilleurs moyens de conquérir cette coupe de la champion's league. Peu importe le nom de l'adversaire, il faut y croire. »



Mohamed Amine Chermiti : « J'ai chassé le doute qui commençait à m'envahir »

« Dieu merci. Nous nous sommes qualifiés face à une coriace équipe soudanaise. Personnellement, je suis doublement content. Grâce à l'encadrement de tout le monde, j'ai chassé le doute qui commençait à m'envahir. J'espère s'être acquitté de mes dettes envers le grand public de l'Etoile. Je leur promets plus. »



Moez Driss (Président de L'Etoile) : « Un effectif de qualité capable de se défendre honorablement »

« C'est une performance inégalable. En 12 ans, l'ESS a disputé 10 finales. Je tiens à remercier notre cher public, le 12e joueur qui a convenablement son rôle. Nous espérons être prêts pour la date du 27 Octobre pour franchir le premier pas vers la consécration. Nous possédons un effectif de qualité capable de défendre honorablement ses couleurs. Je félicite le CSS pour sa qualification. C'est à l'honneur de la Tunisie et de son Football. »



Mohsen Habacha (Ancien joueur ESS) : « L'avenir nous appartient »

« Nous méritons cette victoire. On a sué pour l'obtenir. L'adversaire est à mon avis l'un des meilleurs d'Afrique. Notre jeunesse, notre enthousiasme et notre volonté ont prévalu. L'avenir nous appartient. »



Tawfik Zaâboub (Entr.-adjoint ESS) : « Préparons nous à une besogne plus ardue »

« C'est la victoire du cran. Elle a mis du temps pour se dessiner. Jusqu'à la dernière seconde nous avons tremblé. C'est tout à fait normal. Jouer une demi-finale de la coupe d'Afrique des clubs champions n'est pas permis à tous les coups. Savourons maintenant cet acquis. Mais préparons-nous à une besogne plus ardue.
»

zarga
مشرف قسم الرياضة
مشرف قسم الرياضة

عدد الرسائل : 119
تاريخ التسجيل : 02/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: @@@صحيفة النجم الرياضي الساحلي@@@ أبطال إفريقيا بالثلاثة

مُساهمة من طرف walidsovic في الخميس 11 أكتوبر 2007, 15:04

avatar
walidsovic
مشرف عام منتديات الملكي
مشرف عام منتديات الملكي

ذكر
عدد الرسائل : 363
العمر : 29
العمل/الترفيه : دراسة
تاريخ التسجيل : 01/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: @@@صحيفة النجم الرياضي الساحلي@@@ أبطال إفريقيا بالثلاثة

مُساهمة من طرف zarga في الإثنين 22 أكتوبر 2007, 10:58

inchala marbouha wel koub fi souse

zarga
مشرف قسم الرياضة
مشرف قسم الرياضة

عدد الرسائل : 119
تاريخ التسجيل : 02/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: @@@صحيفة النجم الرياضي الساحلي@@@ أبطال إفريقيا بالثلاثة

مُساهمة من طرف الزعيم في الإثنين 22 أكتوبر 2007, 21:40


بركات وفلافيو وجيلبرتو جاهزون للنجم الساحلي




انضم الثلاثي محمد بركات والأنجولي فلافيو وجيلبرتو لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للتدريبات الجماعية أمس بعد شفائهم بصور نهائية من الإصابات التي لحقت بهم خلال الفترة الأخيرة لأول مرة والتي أبعدتهم عن المشاركة في التدريبات الجماعية حيث عاني بركات من الإصابة بكدمة في إصبع القدم اليمني واشتكي جيلبرتو من ألم في أسفل الساق فيما كان فلافيو يعاني من حالة إجهاد شديدة نتيجة رحلة الطيران الشاقة من بلاده إلي القاهرة.
شارك الثلاثي في التدريبات أمس بعد شفائهم تماما من الإصابة وأصبح ثلاثي الأهلي المرعب جاهزا لمباراة النجم الساحلي التونسي في الدور النهائي لبطولة دوري الأبطال الأفريقي لكرة القدم السبت المقبل.
قطع إيهاب علي طبيب فريق الكرة بالأهلي الشك باليقين فيما يتعلق بمدي الإصابة التي يعاني منها اللاعب الأنجولي جيلبرتو الظهير الأيسر للفريق وصحة ما يتردد حول عدم تمكنه من المشاركة في مباراة النجم الساحلي التي ستقام السبت المقبل في تونس ضمن ذهاب نهائي دوري الأبطال الأفريقي حيث أكد أن اللاعب سليم تماما وبنسبة 100% ولا يعاني من أي إصابات.
أوضح طبيب الأهلي أن جيلبرتو كان قد تعرض لكدمة بسيطة جدا في ركبته جعلته يشعر بالفزع والرعب خوفا من تجدد إصابته القديمة التي كان يعاني منها بقطع في وتر أكيليس والتي أبعدته عن الملاعب ما يقرب من موسمين.
حرص الجهاز الفني علي التركيز علي عدد من الأمور مثل تطبيق الضغط علي المنافس في نصف ملعبه وعدم إعطائه الفرصة للتحرك بالإضافة إلي الاستحواذ علي الكرة لأطول فترة ممكنة والتمرير من لمسة واحدة وقام الجهاز الفني بتقسيم اللاعبين إلي مجموعتين أشرف مانويل جوزيه المدير الفني علي المجموعة الأولي فيما أشرف الكابتن حسام البدري والكابتن علاء ميهوب علي المجموعة الثانية وظهر الحماس والجدية علي وجوه اللاعبين وظهرت علامات الإصرار والحماس واضحة علي كل منهم.
قرر الجهاز الفني النزول بالحمل التدريبي حيث ستقام التدريبات بداية من اليوم علي فترة واحدة وذلك في إطار خطة الجهاز الفني بتخفيف الحمل التدريبي قبل السفر إلي تونس وبعد أن أدي الفريق تدريباته علي فترتين طوال الأسبوع الماضي.. يأتي هذا القرار تجنبا لعدم إرهاق اللاعبين وقد بدأ الجهاز الفني التركيز علي النواحي الخططية والفنية في تدريباته.
avatar
الزعيم
مشرف عام منتديات الملكي
مشرف عام منتديات الملكي

عدد الرسائل : 391
تاريخ التسجيل : 01/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: @@@صحيفة النجم الرياضي الساحلي@@@ أبطال إفريقيا بالثلاثة

مُساهمة من طرف الزعيم في الإثنين 22 أكتوبر 2007, 21:44


عودة بركات وجيلبرتو والشاطر وعادل للتدريبات



الأهلي متفائل بفوز حسني بلقب الهداف.. وظهور التليفزيون الياباني



اكتمال الصفوف تدعم جوزيه في الاستقرار علي قائمة لقاء الذهاب مع النجم




أضاف حصول أسامة حسني نجم الأهلي والمنتخب العسكري لكرة القدم علي لقب هداف بطولة العالم العسكرية مع زميله عبدالحميد بسيوني وحفاظ مصر علي اللقب الخامس أمس في الهند علي حساب الكاميرون دفعة معنوية للأهلي جهازا ولاعبين مع بداية فترة الاعداد الأخيرة للقاء النجم الساحلي في مدينة سوسة يوم السبت القادم في ذهاب نهائي دوري الأبطال الافريقي.. سيكون أسامة موضع ترحيب كبير من الجميع عند انضمامه للفريق يوم الاثنين ليكون آخر المنضمين ليكتمل عقد النجوم بعد عودة محمد بركات للتدريبات بانتهاء البرنامج التأهيلي وكذلك جيلبرتو وإسلام الشاطر وأحمد عادل بعد شفائهم من الاصابات المختلفة.. ورغم سعادة الجهاز الفني بشفاء كل اللاعبين الا ان حماسهم الزائد ورغبتهم الأكيدة في حجز أماكنهم في رحلة الطائرة الخاصة يوم الاربعاء إلي سوسة مباشرة خلقت نوعا من الحيرة لجوزيه في الاستقرار علي القائمة المرشحة للسفر.. فقد امتلأ الملعب بخمسة وثلاثين لاعبا يحدوهم الأمل جميعا *باستثناء معتز إينو* غير المقيد افريقيا* نيل شرف المشاركة في تسجيل انجاز رياضي تاريخي غير مسبوق في تاريخ البطولة الافريقية.. ويمكن القول ان جوزيه استقر علي أربعة مراكز فقط في التشكيل وهم عصام الحضري وشادي محمد ومحمد بركات ومحمد أبوتريكة وفلافيو الأكثر ثباتا في التشكيل وتبقي الأيام القادمة فرصة لكل اللاعبين في جميع المراكز لقيد من يثبت جدارته بالسفر إلي تونس والمشاركة في المباراة من البداية وكذلك من يدخره الجهاز كأوراق رابحة علي دكة البدلاء.


الحافز الأدبي


ورغم الدافع الأدبي والمعنوي لدي اللاعبين للفوز باللقب الافريقي والعودة الثالثة لليابان الا ان الاعلام عن المكافآت السخية أضفت حافزا جديدا للاعبين بعد لقاء لجنة الكرة مع الجهاز والفريق يوم الخميس الماضي وكلمات حسن حمدي رئيس النادي واللجنة وزملائه محمود الخطيب وطارق سليم وهادي خشبة المنسق العام التي وضعت الجميع علي لقب رجل واحد.. ثم الجلسات النفسية التي بدأ جوزيه في عقدها مع كبار النجوم الحضري وشادي وبركات وأبوتريكة' والتي اعاد فيها التأكيد علي دورهم في تحفيز زملائهم وتذكيرهم بالمجد الكبير الذي ينتظرهم في القاهرة وطوكيو.. ولم يكتف جوزيه بلقاء الكبار وانما امتدت حواراته مع كل اللاعبين من خلال ملاحظات في الملعب أو حول جنباته قبل وبعد التدريب.

النزول بالحمل التدريبي

واعتبارا من الغد يبدأ الجهاز الفني في النزول بالحمل التدريبي بعد ان اشتكي بعض اللاعبين من الاحمال البدنية العالية مما اضطر بعضهم لعدم اكمال التدريبات واللجوء لجلسات المساج للاستشفاء من البرنامج التأهيلي العالي الذي يقوده فيدالجو مدرب الأحمال.. لكن الهدف الاسمي يزيل الكثير من الهموم البدنية.. يساعد علي ذلك الدفع المعنوي من جانب الادارة ورحلة الطيران الخاصة التي تجنب الجميع ارهاق النزول في تونس العاصمة والانتقال إلي سوسة بالاتوبيس.
وقد أجري حسام البدري المدرب العام والقائم باعمال مدير الكرة حوارا أمس مع قناة ¢t.v.sس اليابانية التي اعتادت إجراء لقاءات مع طرفي النهائي الافريقي عن طموحاتهم في العودة أو الوصول لأول مرة لنهائيات بطولة العالم في طوكيو.. اعتبر الجميع عودة التليفزيون الياباني للقاهرة فالا حسنا.. وقال البدري: لقد أدمنا التواجد في الحدث العالمي ولدينا رغبة أكيدة للعودة للعام الثالث علي التوالي وهذا أهم حافز لنا جميعا لتجاوز النجم الساحلي علي الرغم من تقديرنا الكبير له وللتجديد الذي شهده الفريق بدليل وصوله للنهائي ليواجه بطل القارة وهذا لا يأتي من فراغ وانما من فكر عال للمدير الفني واجادة كاملة من الفريق.. وفوز الأهلي علي النجم عام 2005 في النهائي وهذا العام في السوبر الافريقي لا يعني تفوقنا.. وانما نأخذ الأمور بكل الحذر والجدية لان المهمة في سوسة لن تكون سهلة.

محطات:



لغز تأخر الانجولي فلافيو عن العودة لتدريبات الأهلي حتي يوم الاربعاء الماضي وعدم توقيع عقوبة عليه يعني شيئا واحدا هو موافقة جوزيه علي خضوعه للاختبار في بنفيكا البرتغالي واحتمال الانتقال في نهاية عقده هذا الموسم.. هذا الموقف اثار غضب اللاعبين المصريين للتفرقة في المعاملة حيث وقعت عقوبة مالية علي عماد متعب لتأخره نصف ساعة عن التدريب منذ يومين.


د.جلال كريفة نائب رئيس نادي النجم الساحلي غادر القاهرة بعد ان اطمأن علي جميع الترتيبات لفريقه في مباراة العودة يوم 9 نوفمبر في ابان النهائي وابدي ارتياحه لاقامة المباراة باستاد الكلية الحربية يسع ل30 ألف متفرج فقط والابتعاد عن ارهاب ستاد القاهرة المرعب.. وكذلك التدريب في ستاد السكة الحديد الذي وصفه بالرائع.. وكذلك فندق الاقامة وغيره من التدريبات قال كريفه للتليفزيون المصري: ان النجم يعتمد علي مجموعة الشباب الذين نجحوا في الوصول للنهائي بعد الفوز بكأس الكونفدرالية في الموسم الماضي بعد تجديد دماء الفريق وان متوسط أعمارهم 24 سنة اكتسبوا الخبرة والثقة في المباريات المحلية والدولية وبينهم سبعة لاعبين بالمنتخب التونسي.


الصحف التونسية تتابع كل كبيرة وصغيرة عن الأهلي فلا يمكن ان تفتح موقعا لصحيفة الا وتجد فيها خبرا أو موضوعا عن بطل مصر وافريقيا بكل التفاصيل.


حسن حمدي والخطيب علي اتصال دائم مع حسام البدري المدرب العام لتذليل أي مشكلة تواجه الجهاز.. كذلك يتابع كل أعضاء المجلس أو بعضهم التدريبات أو الاطمئان من خلال التليفونات المحمولة.


طلب جوزيه من إدارة الأهلي عدم اقامة الجماهير المرافقة لبعثة الأهلي إلي تونس في نفس الفندق لتوفير أكبر قدر من التركيز والهدوء خلال تواجد الفريق في سوسة قبل المباراة.. نفس الشيء طالب به المدير الفني لاعبيه في القاهرة وتونس لمزيد من تنظيم الجهد والوقت.
avatar
الزعيم
مشرف عام منتديات الملكي
مشرف عام منتديات الملكي

عدد الرسائل : 391
تاريخ التسجيل : 01/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: @@@صحيفة النجم الرياضي الساحلي@@@ أبطال إفريقيا بالثلاثة

مُساهمة من طرف الزعيم في الإثنين 22 أكتوبر 2007, 21:48


تابع فريق النجم الساحلى انتصاراته في بطولة الدوري التونسي لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه الأوليمبي الباجي بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جرت بينهما في افتتاح مباريات الأسبوع السابع.
ويأتي فوز النجم قبل مباراته المرتقبة أمام الأهلي المصري في السابع والعشرين من أكتوبر في ذهاب الدور النهائي من مسابقة دوري الأبطال الأفريقي.
وابتعد النجم بهذا الفوز بصدارة الدوري بعد ما رفع رصيده إلى 19 نقطة بفارق ست نقاط عن أقرب منافسيه، بينما تجمد رصيد الأوليمبي الباجي عند سبع نقاط في المركز التاسع.
ويسعى النجم الساحلي للفوز ببطولة دوري الأبطال الإفريقي هذا العام، والثأر من غريمه الأهلي المصري الذي خسر اللقب أمامه في نهائي النسخة قبل الماضية عام 2005 بالتعادل في تونس سلبيا والخسارة في القاهرة بثلاثة أهداف نظيفة.
وفى مباراة ثانية، حقق الملعب التونسي فوزا صعبا على جندوبة الرياضية، بهدف واحد مقابل لا شيء، ليتقدم إلى المركز العاشر بعد ما رفع رصيده إلى سبع نقاط، بينما تجمد رصيد جندوبة الرياضية عند ست نقاط، وتراجع إلى المركز الحادي عشر.
وتستكمل بقية مباريات الجولة السابعة اليوم الأحد بإقامة خمس مباريات، حيث يحل الترجي الرياضي ضيفا ثقيلا على قوافل قفصة، والاتحاد المنستيري علي النادي البنزرتي، بينما يلتقي الملعب القابسى مع الترجي الرياضي الجرجيسي، ونادي حمام الأنف مع مستقبل المرسى، وفى أبرز مباريات الجولة، يلتقي النادي الإفريقي مع النادي الرياضي الصفاقسي
avatar
الزعيم
مشرف عام منتديات الملكي
مشرف عام منتديات الملكي

عدد الرسائل : 391
تاريخ التسجيل : 01/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: @@@صحيفة النجم الرياضي الساحلي@@@ أبطال إفريقيا بالثلاثة

مُساهمة من طرف الزعيم في الإثنين 22 أكتوبر 2007, 21:50


جوزيه يبدأ تحفيظ لاعبي الأهلي «خطة النهائي»





رفض الدكتور جلال كريفة، نائب رئيس نادي النجم الساحلي إجراء فريقه تدريباته علي ملاعب النادي الأهلي بمدينة نصر خلال فترة تواجده بالقاهرة قبل مباراة الإياب مع الأهلي في نهائي بطولة دوري رابطة الأبطال الأفريقي يوم 9 نوفمبر المقبل بحجة ضعف الإنارة وسوء الأرضية.


وقام كريفة بجولة في القاهرة تفقد خلالها عدة ملاعب، رافقه خلالها ماهر عبدالعزيز إداري الأهلي، واستقر علي ملعبي السكة الحديد وإنبي بالقطامية، وسيتم المفاضلة بينهما لاختيار الأنسب.


كما اتفق كريفة مع إدارة النادي الأهلي علي إقامة مؤتمر صحفي يحضره المديران الفنيان للفريقين، إضافة إلي لاعبين من كل فريق قبل لقاء الذهاب الذي سيقام في مدينة سوسة التونسية لتعريف الجماهير باستعدادات كل فريق علي أن يقام مؤتمر مماثل قبل لقاء الإياب في إطار الاتفاقية الموقعة بين الجانبين.


من جانبه، أكد جلال كريفة في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم» أن إدارة نادي النجم أنهت الترتيبات اللازمة لمباراة الذهاب من خلال الحجز لبعثة الأهلي في أفضل فندق، وكذلك الملعب الذي سيؤدي عليه الفريق تدريباته خلال فترة تواجده في تونس، وأكد حسن العلاقة بين الناديين.


أضاف أن الصحف التونسية ضخمت من تصريحات الفرنسي برتوان مارثان المدير الفني لفريق النجم التي طالب فيها بالثأر من الأهلي في المباراة المقبلة لتعويض خسارته في نهائي البطولة التي جمعت الفريقين عام 2005، وقال كريفة: الرياضة أخلاق ولسنا في حرب حتي نردد كلمة «الثأر».


وتمني كريفة أن تسود الأخلاق المباراة النهائية التي تجمع أفضل فريقين في القارة، ونفي دخول النادي في مفاوضات رسمية لضم أنيس بوجلبان، مؤكداً أن كل ما تردد بهذا الشأن غير صحيح.


من جانب آخر، طلب مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي من لاعبيه الجدية في التدريبات، خصوصاً البدلاء الذين لا يشاركون بصفة مستمرة.


يأتي هذا في الوقت الذي يبدأ فيه الجهاز الفني اليوم تحفيظ اللاعبين الخطة التي سيخوض بها مباراة الذهاب يوم 27 أكتوبر الجاري.


ونظراً لقرب سفر الفريق إلي تونس بدأ المدير الفني في النزول تدريجياً بالحمل التدريبي للاعبين.


فيما أعلن الجهاز الطبي برئاسة الدكتور إيهاب علي طبيب الفريق حالة الطوارئ قبل اللقاء لعلاج الإصابات، ويجري إيهاب علي فحوصات دورية علي اللاعبين عقب نهاية كل مران رئيسي.
avatar
الزعيم
مشرف عام منتديات الملكي
مشرف عام منتديات الملكي

عدد الرسائل : 391
تاريخ التسجيل : 01/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: @@@صحيفة النجم الرياضي الساحلي@@@ أبطال إفريقيا بالثلاثة

مُساهمة من طرف الزعيم في الأحد 28 أكتوبر 2007, 01:43

الأهلي يحقق تعادلاً ثمينا في ملعب النجم التونسي


حقق الأهلي المصري حامل اللقب في النسختين الأخيرتين تعادلا ثمينا أمام مضيفه النجم الساحلي التونسي ، صفر-صفر، في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، التي أقيمت بينهما، يوم السبت، على الملعب الاولمبي في سوسة ، على أن ويلتقي الفريقان ايابا في التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل على استاد الكلية الحربية في القاهرة. وتكرر سيناريو الدور النهائي بين الفريقين عام 2005 عندما انتزاع الاهلي التعادل السلبي من سوسة قبل ان يسحق النجم الساحلي بثلاثية نظيفة ايابا ونال اللقب. وعزز الاهلي حظوظه للاحتفاظ باللقب للعام الثالث على التوالي ورفع رصيده من الالقاب في المسابقة الى 6 القاب وبالتالي الانفراد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه مع مواطنه الزمالك، ومن ثم التأهل الى بطولة العالم للاندية للعام الثالث على التوالي.

في المقابل، وجد النجم الساحلي، الساعي الى احراز اللقب للمرة الاولى في تاريخه لترصيع سجله بالكأس التي تنقص خزائنه، صعوبة كبيرة في فك التكتل الدفاعي للاعبي الاهلي واكتفى بالتعادل امام التألق اللافت للحارس عصام الحضري، وبالتالي ستصعب مهمته في مباراة الاياب في ظل غياب لاعبين بارزين في خط دفاعه هما القائد سيف غزال ومجدي تراوي الاول لتلقيه انذارا في مباراة اليوم والثاني لطرده.

في المقابل، سيفتقد الاهلي خدمات لاعب وسطه المتألق محمد بركات في مباراة الاياب بسبب الايقاف لتلقيه انذارا في مباراة اليوم، فيما يعود الى صفوفه الانغولي جيلبرتو لغيابه عن مباراة سوسة بسبب الاصابة.

وجاءت بداية المباراة حذرة من الفريقين وخصوصا الاهلي الذي احتفظ لاعبوه ببرودة اعصابهم ونحجوا الى حد كبير في امتصاص الظغط الهجومي للنجم الساحلي في منتصف الملعب حيث لم ينجح اصحاب الارض في فرض افضليتهم عليه وبالتالي غابت فرص التسجيل الا ما ندر منها.
وناور الفريقان انطلاقا من خط الدفاع دون خطورة على مرميي الحارسين الحضري وايمن المثلوثي.

وكاد الاهلي يفتتح التسجيل في الدقيقة 17 عندما توغل محمد بركات داخل المنطقة وحاول التسديد بيد انه تعرض للعرقلة من المدافع مجدي تراوي بيد ان الحكم الكاميروني رافائيل دوفين ايفيهي لم يحتسب ركلة جزاء ومنح انذارا لبركات سيحرمه من المشاركة في مباراة الاياب.

وكانت ابرز فرصة في الشوط الاول للنجم الساحلي عندما استغل محمد علي نفخة خطأ فادحا للمدافع وائل جمعة في تشتيت الكرة فانتزعها منه وتوغل داخل المنطقة قبل ان يسددها بقوة مرت تحت يدي الحضري وارتدت من القائم الايسر (30).

ورد الاهلي من هجمة مرتدة قادها الانغولي فلافيو امادو الذي حاول التوغل داخل المنطقة بيد انه تعرض للعرقلة من لاعب الوسط موسى ناري من النيجر عند حافتها فاحتسبت ركلة حرة مباشرة انبرى لها الاختصاصي محمد ابو تريكة بيد انها ارتدت من الحائط البشري.

وضغط النجم الساحلي في الدقائق الاخيرة وحصل على ركلات ركنية كاد يفتتح التسجيل من احداها عندما وصلت الكرة الى جيلسون سيلفا الفيس من الرأس الاخضر فسددها بقوة لكنها ارتدت من قدم القائد شادي محمد وارتدت من العارضة وتحولت الى ركنية (42). ومرر موسى ناري كرة بينية رائعة الى جيلسون سيلفا خلف المدافعين فهيأها لنفسه على مشارف المنطقة وسددها بعيدا عن المرمى (53).

ورد الاهلي عندما سدد الحضري كرة طويلة هيأها فلافيو برأسه الى بركات المندفع من الخلف فتوغل داخل المنطقة وسددها في الشباك الخارجية (57).
وتوغل النيجيري موري اوغونبيي داخل المنطقة وسدد كرة قوية تصدى لها الحضري بصعوبة على دفعتين (65). ودفع مدرب النجم الساحلي الفرنسي برتران مارشان بالمهاجم الغاني سادات بوكاري مكان المدافع مجدي تراوي لزيادة الكثافة الهجومية لفريقه. وتلقي سيف غزال انذارا سيغيب على اثره عن مباراة الاياب (72).

وتلقى النجم الساحلي ضربة موجعة بطرد مدافعه مجدي برياح لعرقلته بركات من الخلف وهو في طريقه الى الانفراد بالحارس المثلوثي (79). وانبرى النحاس للركلة الحرة بتسديدة قويةصدى لها المثلوثي على دفعتين (81). وانقذ الحضري مرماه من هدف محقق عندما ابعد تسديدة قوية للشرميطي من 25 مترا الى ركنية (90).

* مثل النجم الساحلي: أيمن المثلوتي- صابر بن فرج وسيف غزال ومجدي تراوي (سادات بوكاري) ومهدي برياح ومحمد علي نفخة وموسى ناري ورضوان الفالحي وموري اوغونبيي (حاتم البجاوي) وامين الشرميطي وجيلسون سيلفا الفيس
* مثل الاهلي: عصام الحضري- احمد السيد وعماد النحاس وشادي محمد ووائل جمعة واسلام الشاطر وانيس بوجلبان وحسام عاشور ومحمد بركات ومحمد ابو تريكة والانغولي فلافيو (عماد متعب).











avatar
الزعيم
مشرف عام منتديات الملكي
مشرف عام منتديات الملكي

عدد الرسائل : 391
تاريخ التسجيل : 01/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: @@@صحيفة النجم الرياضي الساحلي@@@ أبطال إفريقيا بالثلاثة

مُساهمة من طرف walidsovic في الأربعاء 07 نوفمبر 2007, 19:35









النجم يسافر اليوم الى القاهرة في رحلة خاصة











//





يتحول اليوم في حدود الساعة التاسعة صباحا النجم الساحلي الى القاهرة بواسطة رحلة جوية خاصة ستنطلق من مطار المنستير وهذا قبل يومين من موعد لقاء الإياب لنهائي كاس رابطة الابطال الافريقية الذي سيجمعه بعد غد الجمعة بالاهلي المصري بملعب القاهرة .




//





ويضم الوفد 19 لاعبا اضافة للمهدي مرياح وسيف غزال رغم انهما لن يشاركا في اللقاء لاسباب تاديبية كما سيرافق الفريق عديد الوجوه الرياضية .

كريفة يراس الوفد

سيكون الدكتور جلال كريفة رئيسا لوفد النجم بعد ان تحول منذ مدة الى القاهرة ورتب كل الجوانب المتعلقة باقامة الفريق والتنقلات والتدريبات .

اما قائمة اللاعبين فتضم 18 عنصرا مؤهلا للمشاركة اضافة لمجدي بن محمد وهي كما يلي : المثلوثي ـ ثابت ـ بن فرج ـ البجاوي ـ الفالحي ـ ناري ـ نفخة ـ تراوي ـ اوقمبي ـ المليتي ـ الغربي ـ الخميري ـ الجمل ـ جيلسون ـ بوكاري ـ الشرميطي ـ بن نصر وضيف الله .

اليوم حصة اولى

هذا المساء بعد الوصول الى القاهرة سيجري الفريق حصة تدريبية هي الاولى باحد الميادين الفرعية لملعب القاهرة .
avatar
walidsovic
مشرف عام منتديات الملكي
مشرف عام منتديات الملكي

ذكر
عدد الرسائل : 363
العمر : 29
العمل/الترفيه : دراسة
تاريخ التسجيل : 01/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الأهلي يسعى للقب سادس والنجم يتطلع للأول

مُساهمة من طرف zarga في الجمعة 09 نوفمبر 2007, 19:19

تتجه الأنظار مساء الجمعة صوب استاد القاهرة الدولي، لمتابعة أحداث المباراة النهائية التي ستجمع بين الأهلي المصري وضيفه النجم الساحلي التونسي، حيث تبدو الفرصة مواتية امام الاهلي حامل اللقب في العامين الاخيرين لتحقيق انجاز غير مسبوق إذا نجح في تجاوز النجم في اياب الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم. ويسعى الأهلي الى الاحتفاظ باللقب للعام الثالث على التوالي والسادسة في تاريخه وبالتالي الانفراد بالرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة والذي يتقاسمه مع مواطنه الزمالك، كما يطمح الى حجز بطاقته للمرة الثالثة على التوالي في بطولة العالم للاندية وهو انجاز لم يحققه اي فريق حتى الان. وكان الفريقان تعادلا سلبا في سوسة ذهابا قبل اسبوعين.
ورغم ان الترشيحات تصب في مصلحة الاهلي إلا أن لاعبيه وجهازه الفني يرفضون هذا الاحتمال الخادع الذي قد يكلفهم فقدان اللقب إذا استسلموا لوهم حسمه بعد التعادل السلبي في مباراة الذهاب بسوسة.
ومن خلال تصريحات لاعبي ومدرب الأهلي يتبين أن بطل مصر لن يقع في الفخ الذي سبق وأن نصبه للترجي التونسي في إياب الدور قبل النهائي للبطولة ذاتها عام 2001، وعاد ليسقط فيه الصفاقسي خلال إياب الدور النهائي لبطولة عام 2006، ففي كلتا المناسبتين كان للأهلي الكلمة العليا رغم أنه تعادل سلبا مع الترجي بالقاهرة لكنه نجح في التعادل 1-1 في تونس وبلغ الدور النهائي، ثم تعادل مع الصفاقسي 1-1 بالقاهرة ونجح في تحقيق الفوز ايابا في تونس بهدف نجمه محمد ابو تريكة. ولن يغيب هذان الدرسان اللذان لقنهما الأهلي لناديين تونسيين عن الذاكرة وانعكس تأثيرهما علي انطباعات لاعبي الاهلي خاصة أنهم يدركون جيدا أن النجم الساحلي لن يتوانى في استثمار أي فرصة كي يقلب الطاولة على الاهلي.
يذكر ان الاهلي وقع عام 1983 في الفخ ذاته في نهائي المسابقة امام كوتوكو الغاني حيث سقط في فخ التعادل السلبي في القاهرة وخسر صفر-1 ايابا في كوماسي.
وواجه الاهلي موقف التعادل السلبي ذهابا في الدور النهائي مرتين تألق فيهما، الأولى في نهائي دوري الابطال عام 1987 امام الهلال السوداني حيث تعادلا صفر-صفر في أم درمان، وفاز الأهلي ايابا في القاهرة بهدفين لجمال الثعلبي (خطأ في مرمى فريقه) وأيمن شوقي، والثانية عام 2005 امام النجم الساحلي حيث تعادلا صفر-صفر في سوسة وفاز الأهلي بثلاثية نظيفة لأبوتريكة وأسامة حسني ومحمد بركات. وهو النهائي الحادي عشر للاهلي في مسيرته الافريقية، نال اللقب خلالها 9 مرات.






من سيعانق كأس أفريقيا الأهلي أم النجم ؟ يذكر ان الاهلي هو اكثر الاندية الافريقية احرازا للالقاب القارية حيث توج بلقب مسابقة دوري الابطال 5 مرات اعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 وكأس الكؤوس الافريقية 4 مرات اعوام 1984 و1985 و1986 و1993 والكأس السوبر الافريقية 3 مرات اعوام 2002 و2006 و2007.
وبدأ الاهلي مشواره في البطولات القارية عام 1976 وخاض حتى الان 201 مباراة في مختلف المسابقات الافريقية بينها 149 مباراة في مسابقة دوري الابطال حقق الفوز خلالها في 77 مباراة (62 في مصر و15 خارجها) وتعادل في 39 مباراة (8 في مصر و31 خارجها) وخسر 33 مباراة (4 في مصر و29 خارجها). وسجل لاعبو الأهلي 240 هدفا (187 في مصر) ودخل مرماهم 105 أهداف (32 في مصر).
ويخوض الأهلي اللقاء بصفوف شبه مكتملة باستثناء محمد بركات الذي رفض الاتحاد الأفريقي رفع الانذار الثاني الذي حصل عليه في لقاء الذهاب عندما تعرض للعرقلة داخل المنطقة بيد ان الحكم اعتبرها محاولة لخدعه فنال البطاقة الصفراء حرمته من المشاركة .
وتزخر صفوف الأهلي بعناصر دولية تملك خبرة كبيرة في مقدمتها الحارس عصام الحضري وشادي محمد وعماد النحاس ووائل جمعة والأنغولي جيلبرتو ومواطنه فلافيو امادو وإسلام الشاطر وابو تريكة الذي بات جاهزا وتعافى من إصابته الأخيرة في الركبة، وحسام عاشور والتونسي أنيس بوجلبان وعماد متعب.
وكان الاهلي خاض مباراة في الدوري امام مضيفه الاسماعيلي وخرج متعادلا 1-1 علما بانه كان البادىء بالتسجيل، كما غاب العديد من اللاعبين الاساسيين عن تشكيلته تخوفا من تعرضهم الى الاصابة.
في المقابل، يسعى النجم الساحلي الى تفادي تكرار سيناريو 2005 واحراز الكأس التي تخلو منها خزائنه. وكان النجم الساحلي سقط في فخ التعادل السلبي ذهابا في سوسة في الدور النهائي عام 2005، بيد انه مني بخسارة مذلة ايابا في القاهرة صفر-3 وأهدر فرصة احراز اللقب الاول في المسابقة.
ويسعى النجم الساحلي ايضا الى وقف السيطرة الاهلاوية على كأس البطولة في العامين الاخيرين وتحديدا على حساب الاندية التونسية، فبعد تتويجه العام قبل الماضي على حساب النجم الساحلي، نجح الاهلي في احراز لقب العام الماضي على حساب الصفاقسي التونسي بعدما تعادلا 1-1 ذهابا في القاهرة وفاز الاهلي 1-صفر ايابا في تونس.






لقطة من مباراة الذهاب بين الأهلي والنجم ويعول النجم الساحلي على خط هجومه القوي والمكون من هدافه في المسابقة محمد امين الشرميطي صاحب 7 اهداف، وجيلسون سيلفا من الرأس الاخضر صاحب 3 اهداف ولاعب الوسط الغاني سادات بوكاري، وثلاثهم شباب ويتمتعون بمؤهلات فنية عالية وسرعة في التحرك داخل الملعب.
وهي المرة الثالثة في السنوات الاربع الاخيرة التي يبلغ فيها النجم الساحلي الدور النهائي للمسابقة بعد خسارته امام انييمبا النيجيري عام 2004 بركلات الترجيح وامام الاهلي قبل عامين. ويدخل النجم الساحلي المباراة بمعنويات مهزوزة بعد تعرضه لخسارته الاولى في الدوري المحلي وكانت امام الملعب التونسي صفر-1. وما يزيد محن النجم الساحلي في مواجهة الاهلي غياب ابرز مدافعيه قائده سيف غزال والمهدي مرياح بسبب الايقاف.
وقال مدرب النجم الساحلي الفرنسي برتران مارشان "نحن في مصر لتحقيق نتيجة ايجابية تسمح لنا بالصعود على قمة منصة التتويج ورفع امجد الكؤوس الافريقية. لقد وفرنا كل الظروف الملائمة لانجاح مهمتنا في ملعب القاهرة".
اما حارس المرمى أيمن المثلوثي، فقال "المباراة صعبة لكن المهمة ليست مستحيلة وسنبذل كل ما بوسعنا لتأكيد جدارتنا بلقب هذه المنافسة الافريقية. المطلوب مزيد من التركيز والانضباط لنهزم الاهلي في عقر داره وعلينا ان نتحكم في العشرين دقيقة الاولى دون تلقي اي هدف".
يقود المباراة الحكم المغربي عبد الرحيم العرجون.
النادي الاهلي في سطور
في ما يلي نبذة عن النادي الاهلي المصري الذي يستضيف النجم الساحلي التونسي غدا الجمعة في اياب الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم:

- تأسس في نيسان/ابريل 1907
- رئيسه: حسن حمدي
- ملعبه: استاد القاهرة الدولي (سعته 80 الف متفرج)
- لقبه: القلعة الحمراء
- اختير نادي القرن في افريقيا
- ابرز نجومه: الحارس عصام الحضري ولاعب الوسط محمد بركات والمهاجمان محمد ابو تريكه وعماد متعب
- سجله:
الدوري المصري: 33 مرة
كأس مصر: 34 مرة منها بطولتان بالإشتراك مع الزمالك
كأس السوبر المصري: 4 مرات
دوري ابطال افريقيا: 5 مرات اعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006
كأس الكؤوس الافريقية: 4 مرات اعوام 1984 و1985 و1986 و1993
بطولة الاندية العربية البطلة: مرة واحدة عام 1996
بطولة الاندية العربية بطلة الكؤوس: مرة واحدة عام 1995.
كأس النخبة العربية: مرتان عامي 1997 و1998
كأس السوبر الافريقية: 3 مرات اعوام 2002 و2006 و2007
الكأس الافرو-اسيوية: مرة واحدة عام 1989
الكأس الافرو-اوروبية: مرة واحدة عام 2001
كأس الجمهورية العربية المتحدة: مرة واحدة عام 1961
كأس السلطان: 7 مرات
دوري منطقة القاهرة: 5 مرات.

هدافو الفريق في النسخة الحالية:
5 اهداف: الانغولي فلافيو امادو
4 اهداف: محمد ابو تريكة
هدفان: اسامة حسني
هدف واحد: محمد بركات وشادي محمد وعماد متعب

- مشاركاته السابقة في مسابقة دوري الابطال:
1976: الدور الثاني، 1977: ربع النهائي، 1981: ربع النهائي، 1982: احرز اللقب، 1983: الوصيف، 1987: احرز اللقب، 1988: الدور نصف النهائي، 1990: الدور الثاني، 1991: ربع النهائي، 1998: الدور الاول، 1999: ربع النهائي، 2000: ربع النهائي، 2001: احرز اللقب، 2002: ربع النهائي، 2004: الدور الاول، 2005: احرز اللقب، 2006: احرز اللقب.

عدد مبارياته في دوري الابطال:
لعب 149 مباراة، فاز في 77 وتعادل في 39 وخسر 33، سجل 240 هدفا ودخل مرماه 105 اهداف
لعب 74 مباراة على ارضه، فاز في 62 وتعادل 8 مرات وخسر 4 مرات، سجل 187 هدفا ودخل مرماه 32 هدفا
لعب 75 مباراة خراج ارضه، فاز في 15 مباراة وتعادل في 31 وخسر 29، سجل 53 هدفا ودخل مرماه 73 هدفا.
النجم الساحلي في سطور في ما يلي نبذة عن النجم الساحلي التونسي الذي يحل ضيفا على الاهلي المصري حامل اللقب في العامين الاخيرين في اياب الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا:

- تأسس في 11 ايار/مايو 1925
- رئيسه: ادريس معز
- ملعبه: الملعب الاولمبي في سوسة (سعته 30 الف متفرج)
سجله:
بطل تونس: 9 مرات مواسم 1949-1950 و1957-1958 و1962-1963 و1965-1966 و1971-1972 و1985-1986 و1986-1987 و1996-1997 و2006-2007
كأس تونس: 7 مرات اعوام 1959 و1963 و1974 و1975 و1981 و1983 و1996.
كأس الكؤوس الافريقية: مرتان (1997 و2003)
كأس الاتحاد الافريقي: 3 مرات (1995 و1999 و2006)
كأس السوبر الافريقية: مرة واحدة عام 1998
كأس الهادي شاكر: مرة واحدة موسم 1964-1965
الكأس المغاربية للاندية: مرة واحدة عام 1975
البطولة المغاربية للاندية: مرة واحدة عام 1972

هدافو الفريق في النسخة الحالية لدوري الابطال:
7 اهداف: محمد امين الشرميطي
3 اهداف: جيلسون سيلفا من الرأس الاخضر
هدفان: صابر بن فرج وايمن السلطاني
هدف واحد: رضوان الفالحي وعفوان الغربي ومجدي بن محمد والبنيني موري اوغونبيي

مشاركاته السابقة في مسابقة دوري الابطال:
1987: الدور الثاني، 1988: الدوري الثاني، 1998: الدور ربع النهائي، 2004: الوصيف، 2005: الوصيف، 2006: الدور الثاني

مبارياته في المسابقة:
لعب 59 مباراة، فاز في 31 وتعادل في 13 وخسر 15، سجل 77 هدفا ودخل مرماه 44 هدفا
لعب 30 مباراة على ارضه، فاز في 24 وتعادل في 6 ولم يخسر اي مباراة
لعب 29 مباراة خارج قواعده، فاز في 7 وتعادل في 7 وخسر 15، سجل 22 هدفا ودخل مرماه 32 هدفا.
دوري ابطال افريقيا: السجل

في ما يلي سجل الاندية الفائزة بلقب مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم منذ عام 1964:

1964: اوريكس دوالا (الكاميرون)
1965: لم تقم
1966: استاد ابيدجان (ساحل العاج)
1967: تي بي انغلبرت (الكونغو الديموقراطية)
1968: تي بي انغلبرت (الكونغو الديموقراطية)
1969: الاسماعيلي (مصر)
1970: اشانتي كوتوكو (غانا)
1971: كانون ياوندي (الكاميرون)
1972: هافيا كوناكري (غينيا)
1973: فيتا كلوب (الكونغو الديموقراطية الزائير سابقا)
1974: كارا برازافيل (الكونغو)
1975: هافيا كوناكري (غينيا)
1976: مولودية الجزائر (الجزائر)
1977: هافيا كوناكري (غينيا)
1978: كانون ياوندي (الكاميرون)
1979: يونيون دوالا (الكاميرون)
1980: كانون ياوندي (الكاميرون)
1981: تيزي وزو (الجزائر)
1982: الاهلي (مصر)
1983: اشانتي كوتوكو (غانا)
1984: الزمالك (مصر)
1985: الجيش الملكي (المغرب)
1986: الزمالك (مصر)
1987: الاهلي (مصر)
1988: وفاق سطيف (الجزائر)
1989: الرجاء البيضاوي (المغرب)
1990: شبيبة القبائل (الجزائر)
1991: النادي الافريقي (تونس)
1992: الوداد البيضاوي (المغرب)
1993: الزمالك (مصر)
1994: الترجي (تونس)
1995: اورلاندو بايريتس (جنوب افريقيا)
1996: الزمالك (مصر)
1997: الرجاء البيضاوي (المغرب)
1998: اسيك ابيدجان (ساحل العاج)
1999: الرجاء البيضاوي (المغرب)
2000: هارتس اوف اوك (غانا)
2001: الاهلي (مصر)
2002: الزمالك (مصر)
2003: انييمبا (نيجيريا)
2004: انييمبا (نيجيريا)
2005: الاهلي (مصر)
2006: الاهلي (مصر)
2007: ؟؟؟؟


zarga
مشرف قسم الرياضة
مشرف قسم الرياضة

عدد الرسائل : 119
تاريخ التسجيل : 02/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: @@@صحيفة النجم الرياضي الساحلي@@@ أبطال إفريقيا بالثلاثة

مُساهمة من طرف zarga في السبت 10 نوفمبر 2007, 19:47

[size=29] mabrouk lil l'etoile[/size]

zarga
مشرف قسم الرياضة
مشرف قسم الرياضة

عدد الرسائل : 119
تاريخ التسجيل : 02/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جماهير الأهلي ترشق لاعبيها والنجم بالزجاجات الفارغة

مُساهمة من طرف zarga في السبت 10 نوفمبر 2007, 20:37

قامت جماهير النادى الأهلى لحظة تسليم الميداليات الجمهور بإلقاء زجاجات المياه على اللاعبين الاهلاوية وهم يصعدون لمنصة تسليم الميداليات من الرئيس مبارك بسبب إداءهم السيئ فى المباراة وهو ماحدث أيضا للاعبى النجم حيث قامت الجماهير الأهلاوية بإلقاء زجاجات المياه عليهم وهم يصعدون لتسلم الكاس الأفريقية بسبب أضاعتهم للوقت بعد إحراز هدف التعادل للأهلى
وكانت الجماهير قد هاجمت الحكم المغربى عبد الرحيم العرجون واتهمته فى التسبب خسارة فريفهم للبطولة دورى رابطة الأبطال الإفريقى بعد تجاهله الواضح والزائد عن الحد ضد لاعبى الأهلى وتغاضيه عن احتساب ضربتى جزاء لصالح محمد أبو تريكة وأحمد شديد قناوى رغم تعرضهما للعرقلة داخل منطقة المرمى أمام الجميع .وايضا وترك العرجون الحرية للاعبى النجم الساحلي يفعلون ما يحلو لهم داخل الملعب ولم يشهر الكارت الأصفر إلا فى مرات قليلة جداً فضلاً عن تركه لاعبو النجم الساحلي يتفنون فى إضاعة الوقت بإدعاء الإصابة بالإضافة إلى استفزازهم للاعبى الأهلى فى أكثر من موقف دون أن يتحرك لإيقاف تلك الاستفزازات .
وأكدت الجماهير بعد المباراة أن الحكم المغربى رضخ للأرهاب الأعلامى التونسى عندما هاجمت الأتحاد الأفريقى لأنه اختار العرجون للسنة الثالثة على التوالى ليحكم النهائى للنادى الأهلى
واعتبرت الجماهير الأهلاوية أن العرجون هو السبب فى هزيمة فريقهم أمام النجم باستاد القاهرة بثلاثة اهداف مقابل هدف وخسارته النهائى الأفريقى وعدم صعوده لنهائيات كأس العالم للأندية والتى كانت تمنى الجماهير الأهلاوية نفسها فى الصعود إلى اليابان للمرة الثالثة ولكن الحلم انتهى يوم 9 نوفمبر

وكانت الجماهير قد حاولت الاعتداء على العرجون عندما كان يصعد لمصافحة الرئيس المصرى محمد حسنى مبارك حيث قام أحد الجماهير بالبصق عليه لحظة صعوده .

zarga
مشرف قسم الرياضة
مشرف قسم الرياضة

عدد الرسائل : 119
تاريخ التسجيل : 02/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى