قرعة دور المجموعات لمسابقة كاس الاتحاد الاوروبي

اذهب الى الأسفل

قرعة دور المجموعات لمسابقة كاس الاتحاد الاوروبي

مُساهمة من طرف walidsovic في الأربعاء 10 أكتوبر 2007, 23:43

افرزت قرعة دور المجموعات لمسابقة كاس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم والتي سحبت الثلاثاء في مقر الاتحاد الاوروبي "يويفا" في نيون السويسرية مجموعات متفاوتة القوة بالنسبة الى الفرق المرشحة، اذ وقع بايرن ميونيخ الالماني الاوفر حظا لاحراز اللقب في مجموعة اصعب نسبيا من تلك التي حل فيها فياريال الاسباني او مواطنه اتلتيكو مدريد. وكان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم قد وزع الفرق ال40 المتأهلة الى دور المجموعات على 5 مستويات تصدرها فياريال وبايرن ميونيخ والكمار الهولندي، وقد وزعت الفرق ال40 على 8 مجموعات تضم كل منها 5 فرق، وشكل كل من فرق المستوى الاول رأس احدى المجموعات. ووضعت القرعة بايرن ميونيخ على رأس المجموعة السادسة، وجمعته مع بولتون وندررز الانكليزي وسبورتيغ براغا البرتغالي والنجم الاحمر الصربي، اضافة الى اريس سالونيك اليوناني.

ويبدو جليا ان الفريق البافاري لن يكون في نزهة، وخصوصا في مواجهة بولتون الذي رغم معاناته محليا هذا الموسم فانه يضم لاعبين بارزين امثال المهاجم الدولي الفرنسي نيكولا انيلكا.

وكان بايرن متصدر ترتيب الدوري الالماني، قد تأهل الى دور المجموعات على حساب بيليننسيش البرتغالي، وسيعود لمواجهة فريق برتغالي اخر هو براغا، علما انه لعب ايضا الموسم الماضي امام سبورتينغ لشبونة البرتغالي في دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

كما تعد مواجهة النجم الاحمر بطل دوري الابطال الاوروبي عام 1991 غير سهلة بالنظر الى انه يعد دائما المصدر الاساسي للاعبين الصربيين الواعدين الى الاندية الاوروبية الكبرى.

وتعتبر المجموعة الثالثة التي وقع بها فياريال اسهل بالنسبة اليه، اذ باستثناء فيورنتينا الايطالي بقيادة نجمه الروماني ادريان موتو، وايك اثينا اليوناني بقيادة افضل لاعب في العالم سابقا البرازيلي ريفالدو، فانه لا يفترض ان يشكل الفسبورغ السويدي صعوبات جمة للفريق الاصفر، وينطبق الامر عينه في مواجهته لملادا بوليسلاف التشيكي رغم ان الاخير اسقط مرسيليا الفرنسي الموسم الماضي.

ويلعب اتلتيكو مدريد الذي تاهل بعد عرض لافت اثر فوزه على ارجييس سبور التركي 5-صفر ايابا بعد ان هزمه 5-1 ذهابا، في المجموعة الثانية الى جانب باناثينايكوس اليوناني ولوكوموتيف موسكو الروسي وكوبنهاغن الدنماركي وابردين الاسكتلندي.

وتفادى بوردو الفرنسي الوقوع في مجموعة صعبة بفعل تصنيفه في المستوى الاول، حيث حل في الثامنة الى جانب اوستريا فيينا النمسوي وغلطة سراي التركي وبانيونيوس اليوناني وهلسينغبورغ السويدي.

الا ان مهمة مواطنيه رين وتولوز تبدو اكثر تعقيدا، اذ سيكون الاول في المجموعة الرابعة مع بال السويسري العنيد وهامبورغ الالماني القوي ودينامو زغرب الكرواتي قاهر اياكس امستردام الهولندي، اضافة الى بران بيرغن النروجي.

بدوره، كان تولوز قد عانى للتأهل الى هذا الدور، وذلك بعد فشله في حجز مقعد له في دوري ابطال اوروبا بفعل خسارته امام ليفربول الانكليزي في الدور التمهيدي الثالث، وهو سيلعب في المجموعة الخامسة الى جانب سبارتا براغ التشيكي وسبارتاك موسكو الروسي وزيوريخ السويسري.

وتضم المجموعة الاولى الكمار الهولندي وزينيت سان بطرسبورغ الروسي وايفرتون الانكليزي ونورمبرغ الالماني ولاريسا اليوناني، فيما ضمت السابعة اندرلخت البلجيكي وتوتنهام هوتسبر الانكليزي وخيتافي الاسباني وهابويل تل ابيب الاسرائيلي والبورغ الدنماركي.

ويتأهل الى دور ال32 الثلاثة الاوائل عن كل مجموعة حيث سينضم اليهم 8 فرق احتلت المركز الثالث في دور المجموعات لدوري الابطال.

وتبدأ مباريات هذا الدور في 25 تشرين الاول/اكتوبر الحالي وتنتهي في 19 و20 كانون الاول/ديسمبر المقبل، اذ يلعب كل فريق اربع مباريات 2 على ارضه و2 بعيدا عن ملعبه يتم تحديدها عبر الكومبيوتر.


avatar
walidsovic
مشرف عام منتديات الملكي
مشرف عام منتديات الملكي

ذكر
عدد الرسائل : 363
العمر : 29
العمل/الترفيه : دراسة
تاريخ التسجيل : 01/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى