تراجع معدل العنف خلال شهر رمضان في العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تراجع معدل العنف خلال شهر رمضان في العراق

مُساهمة من طرف مدير منتديات الملكي في الأربعاء 10 أكتوبر 2007, 18:37

تراجع معدل العنف خلال شهر رمضان في العراق
بغداد: أعلن مصدر أمني عراقي رفيع اليوم تراجع معدل أعمال العنف بنسبة 23 في المئة في عموم العراق خلال شهر رمضان مقارنة بالشهر الذي سبقه. وقال اللواء عبد الكريم خلف مدير مركز القيادة الوطنية في وزارة الداخلية، إن "انخفاضًا وصل الى نسبة 23 في المئة سجل في اعمال العنف التي وقعت في عموم العراق خلال شهر رمضان مقارنة بالأسابيع الأربعة التي سبقته".

واضاف "كانت هناك نسبة عالية من حوادث الاغتيالات واعمال العنف، في حين لم يحدث خلال شهر رمضان اكثر من اربع حالات كحد اقصى في اليوم في عموم البلاد".

واعتبر المسؤول الامني ذلك "مؤشرًا جيدًا الى بدء اتجاه الاوضاع الامنية نحو الاستقرار".

ووفقًا لحصيلة فقد قتل خلال الايام الـ26 الأولى من شهر رمضان ما لا يقل عن 300 شخص وجرح نحو ستمئة اخرين بينهم نساء واطفال في هجمات بانفجار سيارات مفخخة وعبوات ناسفة وقع معظمها في بغداد.

ويمثل ذلك تراجعًا يصل الى اكثر من 50 في المئة عن الشهر الذي سبقه (منذ 13 اب/اغسطس حتى الاول من رمضان) عندما قتل 722 شخصًا في هجمات ابرزها الهجوم الذي استهدف قرى الايزيدية شمال العراق وادى الى مقتل نحو 400 شخص.

وفي السياق نفسه، تراجع عدد العسكريين الاميركيين الذين قضوا خلال رمضان بشكل كبير اذ قتل خلال الايام ال26 الماضية نحو خمسين جنديًا اميركيًا استنادًا الى ارقام البنتاغون.

وكان عدد القتلى خلال الايام الثلاثين التي سبقتها (من 13 اب/اغسطس حتى 13 ايلول/سبتمبر) 74 جنديا بينهم 19 قتلوا في سقوط مروحيتين في الرمادي وشمال العراق.

avatar
مدير منتديات الملكي
Admin
Admin

عدد الرسائل : 478
تاريخ التسجيل : 29/09/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://malaki.ahlamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى