تجنبي متاعب الكعب العالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تجنبي متاعب الكعب العالي

مُساهمة من طرف fattouna في الأحد 25 نوفمبر 2007, 21:43

قد يجعلك الحذاء ذو الكعب العالي اكثر جاذبيةً ورشاقة الا ان ارتدائه قد يتسبب في حدوث تقلصات أو شد في عضلة بطة الساق- العضلة المشكلة للوجه الخارجي للقدم.

لذا فعليك أن تتبعي بعض النصائح حتى تسترخي تلك العضلات المشدودة ومن ثم سيراودك شعور بالراحة والرشاقة.

والحقيقة فإن الكعب العالي قد يضر بأصابع قدميك ويؤذي منطقة تقوس الظهر، لكن مهما قال الخبراء، فإن حذاء جميلاً وجذاباً سيغري أية امرأة لارتدائه مهما كانت طبيعة النصائح.

واللافت للانتباه هو أن ارتداء أحذية الكعب العالي تلحق الضرر ليس بالقدمين فقط، بل بمجمل الجسم مع مرور الوقت. ويعتقد أحد الخبراء أن المشي على كعبين بارتفاع بوصتين أو أكثر يعملان على إضعاف عضلات البطتين وهو ما يمكن أن يؤدي إلى التهاب الأوتار.

الا ان المطلوب ليس التخلص من الحذاء بل من الافضل خلعه وتجربة أربع حركات مط مريحة. ولا شك أن التمارين ستعمل على اراحة البطتين وتقوية الأوتار العضلية والمنطقة المحيطة بالبطتين وبعضلات القدمين.

• التوازن

قفي على ساقك الأيمن وارفعي ركبتك حتى يصبح فخذك على تواز مع الأرض مع المحافظة على يديك على الجانبين وشدي عضلات بطنك وحافظي على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية ولكن إذا شعرت باختلال في التوازن فأريحي يدك على كرسي أمامك. كرري التدريب بالوقوف على وسادة. وتكمن فائدة هذا التمرين في تقوية العضلات السفلية للساقين وتحسين التوازن.

• الكاحلين

قفي على باطن قدميك على مسافة الدرج وتمسكي بحاجز الدرج أو الجدار حتى تتمكني من التوازن. اهبطي بكاحليك إلى الخلف ببطء بقدر ما تستطيعين. هنا ستشعرين بسحب يمتد من بطة الساق حتى أسفل الكاحل. المحافظة على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية ورفع الكاحلين ثم الهبوط بهما ثانية مع ثني الركبتين قليلاً. تكرار هذا التدريب 5 مرات.

• القدم

اجلسي على الأرض واثني ساقك اليمنى مع جعل كاحلك الأيسر يلامس فخذك ومدي ساقك اليمنى أمامك مع لف فوطة طويلة حول وسط القدم وامسكي طرفي الفوطة بكلتا يديك. انحني بلطف إلى الأمام ووجهي صدرك نحو أصابع قدميك وفي الوقت ذاته اجذبي الفوطة ووجهة قدمك نحو جسمك. حافظي على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية. كرري التدريب 5 مرات على كل جهة.

• حافة الأصابع

الجلوس على الأرض وثني الساق اليسرى مع جعل كاحلك يلامس فخذك الأيمن. مدي الآن ساقك اليمنى أمامك ولفي فوطة طويلة حول منطقة تقوس القدم، وامسكي بطرفي الفوطة بكلتا اليدين ووجهي أصابع قدميك بعيداً عن جسمك وحافظي على هذه الوضعية لمدة 15 ثانية، وحافظي على الفوطة مشدودة باتجاهك. كرري التمرين 15 مرة على كل جانب.

_________________
avatar
fattouna
مشرفة منتديات شؤون المرأة و البيت
مشرفة منتديات شؤون المرأة و البيت

انثى
عدد الرسائل : 32
العمر : 25
العمل/الترفيه : internet
تاريخ التسجيل : 07/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى