ساعتان يوميا أمام التلفزيون قد تصيب الطفل بالسمنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ساعتان يوميا أمام التلفزيون قد تصيب الطفل بالسمنة

مُساهمة من طرف الزعيم في الجمعة 09 نوفمبر 2007, 18:52

ساعتان يوميا أمام التلفزيون قد تصيب الطفل بالسمنة
يقول الباحثون إن الأطفال الذين يشاهدون التلفزيون لأكثر من ساعتين يوميا تتضاعف لديهم خطورة الإصابة بالسمنة و ارتفاع ضغط الدم. وقد وجدت دراسة أميركية أن هؤلاء الأطفال الذين يداومون على مشاهدة التليفزيون لمدة ما بين ساعتين إلى أربع ساعات يوميا يكونوا معرضين للإصابة بزيادة ضغط الدم أكثر من غيرهم من الأطفال مرتين ونصف مما قد يؤدي إلى الإصابة بمرض القلب والجلطة مع تقدم العمر.

ويذكر تقرير منشور حاليا في صحيفة الطب الوقائي الأميركية بأن ذلك يزيد ثلاث مرات وثلاثة من عشرة خطورة إصابة الأطفال الذين يشاهدون التلفزيون لمدة أربع ساعات أو أكثر كل يوم بهذه الأمراض.

ولقد وجدت الدراسة أيضا أن الأطفال تزيد أوزانهم كلما قضوا وقتا أطول أمام التلفزيون. وهناك مخاوف من أن الأطفال الذين يصابون بالسمنة لا يكونوا خاملين جسديا فقط بل أيضا معرضين لشراء الأطعمة الدسمة والحلويات التي تظهر في إعلانات التلفزيون.

وقد تم خلال الدراسة فحص 546 طفلا تتراوح أعمارهم ما بين الرابعة إلى السابعة عشرة الذين كانوا يعالجون من السمنة في مستشفيات الأطفال في كاليفورنيا في الفترة من 2003 وحتى 2005 .

و بعيدا عن السمنة فإن الأطفال الذين يشاهدون التلفزيون لوقت طويل يكونوا معرضين بشكل كبير للإصابة بمرض ضغط الدم. ولكن الدكتور"ستوارت بيدل"من كلية الرياضة وعلوم التدريب الرياضي في جامعة "لوغبرو" قال بأن أسباب سمنة الأطفال أكثر تعقيدا من مجرد مشاهدة التلفزيون. حيث قال في معرض تأكيده على هذا الأمر ... " إن مستويات السمنة تزداد ولكن معدلات مشاهدة التلفزيون لا تزداد كما إن السمنة تزداد خلال فترة المراهقة في نفس الوقت الذي تقل فيه مشاهدة التليفزيون عند الأطفال ويشاهد الأولاد التليفزيون أكثر من الفتيات ولكن السمنة تكون قليلة الظهور عند الأولاد بل يظهر النشاط الجسمي بشكل كبير.


avatar
الزعيم
مشرف عام منتديات الملكي
مشرف عام منتديات الملكي

عدد الرسائل : 391
تاريخ التسجيل : 01/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى