بلانكا: سفيرة الأزياء التشيكية في العالم العربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بلانكا: سفيرة الأزياء التشيكية في العالم العربي

مُساهمة من طرف مدير منتديات الملكي في الأربعاء 03 أكتوبر 2007, 19:15

الياس توما من براغ : أصدرت بلانكا مطرقي مصممة الأزياء التشيكية الأبرز التي تعيش وتعمل في لبنان، كاتلوجا جديداً في براغ لأزيائها لهذا العام أما المتميز فيه فهو تصميم أزياء من الزجاج أي العودة إلى مهنتها الأصلية التي درستها وبدأت بها حياتها الإبداعية وهي تصميم الأشكال البلورية المختلفة .
وتقول بلانكا أنها بدأت تنتج الآن ثيابا من الزجاج المخلوط بالحجر والبرونز يظهر فيها تأثير تصاميهما السابقة من الأزياء وستكون هذه الفساتين بمثابة الموديل أو العينة التي توضع للعرض والتي يمكن أن يصل وزنها إلى 120 كغ .

وتعتبر بلانكا من اشهر النساء التشيكيات في العالم و الأبرز من حيث الترويج لاسم بلدها وذلك عن طريق الأزياء التي تصممها والمعارض التي تقيمها ودخولها إلى قصور الكثير من أمراء دول الخليج من خلال تصميمها أزياء الأفراح المختلفة للأميرات الخليجيات منذ سنوات طويلة .
وقد ثمنت تشيكيا دورها هذا من خلال منح مجلس الشيوخ ووزارة الخارجية لها في عام 2003 لقب " امرأة تشيكية بارزة في العالم "


وتعيش بلانكا المتزوجة من مواطن لبناني في بيروت منذ نحو 25 عاما ، غير أنها تتردد بشكل متواصل إلى بلدها لإقامة المعارض وللمشاركة في مناسبات وأيضا لتلبية الطلبات المتزايدة من نساء رجال الأعمال الأغنياء والفنانات التشيكيات الشهيرات لتصميم فساتين لهن لمناسبات مختلفة تبلغ تكاليف بعضها مئات آلاف الكورونات التشيكية .
وعلى الرغم من اعتزاز بلانكا ببلدها الأصلي إلا أنها في أحاديثها المختلفة تتحدث دائما بايجابية عن لبنان وعن سكانه وتتعاطف مع معاناة أهله الأمر الذي انعكس بقوة من خلال تخصيص ريع عرضي أزياء ومعرض تم تنظيمها في براغ العام الماضي لإعادة اعمار بلدة لبنانية تقع في جنوب لبنان دمرت من جراء العدوان الإسرائيلي الأخير صيف العام الماضي كما فتحت حسابا في تشيكيا لجمع التبرعات للبنان .
وقد حظي المعرض الذي أقامته العام الماضي وتضمن العشرات من أزياء السهرة والأعراس والرسوم والتطريزات المختلفة التي صممتها وخيطت العديد منها بيديها على مدى 25 عاما إقبالا كبيرا حيث زاره أكثر من 80000 الف شخص الأمر الذي دفع بإدارة " البيت الشعبي أو العام " الواقع وسط براغ والذي تقام فيه عادة المعارض وحفلات الموسيقى على مستوى رفيع إلى تمديد فترة العرض .
وقد رافق إقامة المعرض الذي اختصر التجربة الإبداعية الحياتية لها تنظيم عرضين للأزياء الحديثة لها تضمنا 52 فستانا احدها كان فستان عرس أعارته لها لهذا الغرض صاحبته وهي أميرة خليجية أما تصاميم هذه الفساتين فقد كانت في معظمها على شكل فراشة الأمر الذي جعل العديد من صحف براغ تتحدث عن تألق فراشات بلانكا في براغ .
وتؤكد بلانكا التي صممت أزياء الكثير من الأميرات وبنات الشيوخ والملوك والأمراء والحكام العرب في الخليج العربي وفي أماكن أخرى في العالم أن فساتينها في معظمها فريدة بمعنى انه يتم تصميم الفستان لأميرة فقط و لا يتم تنفيذ نفس التصميم لامرأة أخرى ولكن بالمقابل فان أسعارها تعتبر عالية جدا كونها تصنع من مواد خاصة .
بلانكا في تصميماتها من الأزياء تجمع بين الذوق الشرقي والفنية الأوربية المتقنة ولذلك سجلت نجاحاتها الأولى في الشرق ثم عادت من جديد إلى أوروبا لتثبت حضورها كمصممة مبدعة للأزياء والزجاج والكريستال والكثير من محتويات المنازل الأخرى ...
avatar
مدير منتديات الملكي
Admin
Admin

عدد الرسائل : 478
تاريخ التسجيل : 29/09/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://malaki.ahlamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى