قائد القوات الأفريقية: القارة عاجزة عن دعم جنودها بدارفور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قائد القوات الأفريقية: القارة عاجزة عن دعم جنودها بدارفور

مُساهمة من طرف مدير منتديات الملكي في الأربعاء 03 أكتوبر 2007, 17:46



قال قائد القوات الأفريقية في دارفور مارتن لوثر أغواي إن المتمردين والميليشيات بالإقليم أفضل تسليحا وأكثر عددا من قواته، مؤكدا أن المشكلة هي عدم مقدرة الدول الأفريقية على دعم قواتها هناك.

وجاءت إعترافات أغواي أمام وفد ممن يعرفون بالحكماء الدوليين زار الفاشر عاصمة شمال دارفور. وكان القائد الأفريقي يعلق على الهجوم الذي استهدف قوات الاتحاد الأفريقي مؤخرا بجنوب دارفور والذي لقى إدانة دولية واسعة.

انتقاد
وقد انتقد السودان الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لعدم فرضهما عقوبات على الجماعات المتمردة في دارفور التي يعتقد أنها مسؤولة عن الهجوم الذي وقع السبت بحسكنيته جنوب الإقليم على قاعدة لقوات الاتحاد الأفريقي ما أدى لمقتل 10 من جنودها على الأقل.


وقال وزير العدل السوداني علي المرضي إن القوى الكبرى خاصة الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يجب أن تعاقب الجماعات المتمردة التي رفضت توقيع اتفاقات السلام مع الحكومة لإنهاء الصراع الذي بدأ قبل أربع سنوات.



وأضاف أن ما حدث في حسكنيته نتيجة مباشرة لما سماه فشل المجتمع الدولي في عمله، وشدد على أن هذا الهجوم ما كان ليقع لو مارست الأسرة الدولية ضغوطا على المتمردين.


حول الجناة
من جهته قال المتحدث باسم وزارة الخارجية على الصادق إن أرجح الاحتمالات تقول إن الجناة هم مجموعة منشقة إما عن حركة العدل والمساواة أو عن فصيل الوحدة في جيش تحرير السودان.


ووصف منفذي الهجوم بأنهم أقرب إلى العصابات منهم إلى الجماعات العسكرية، مؤكدا أن المجتمع الدولي يجب أن يعمل على معاقبة المسؤول عن الهجوم أيا كان.


في غضون ذلك قال الاتحاد الأفريقي إنه توصل إلى بعض الدلائل الواضحة في تحقيقه في الهجوم، لكنه ينتظر المزيد من الأدلة الثابتة قبل نشره النتائج النهائية.


وقال المتحدث نور الدين المزني إن التحقيقات جارية لكنها لم تكتمل، مضيفا أن 10 جنود أصيبوا في الهجوم يتلقون علاجا في الخرطوم.

وتفيد الحصيلة الأخيرة التي أصدرها الاتحاد الأفريقي في مقره بأديس أبابا أن الهجوم أسفر عن مقتل سبعة جنود نيجريين ومراقبين عسكريين مالي وبوتسواني وشرطي سنغالي.
avatar
مدير منتديات الملكي
Admin
Admin

عدد الرسائل : 478
تاريخ التسجيل : 29/09/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://malaki.ahlamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى