تداعيات مثيرة لقرار تعليق عضوية الكويت في الفيفا

اذهب الى الأسفل

تداعيات مثيرة لقرار تعليق عضوية الكويت في الفيفا

مُساهمة من طرف walidsovic في الخميس 01 نوفمبر 2007, 00:18

لا تزال أصداء قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) بتعليق عضوية الكويت قوية، حيث جاءت ردود الفعل الكويتية قوية، ففي الوقت الذي عبرت الحكومة الكويتية عن استيائها لهذا القرار، أعرب مسؤولون رياضيون عن أسفهم له، في حين دعا الاتحاد الكويتي لكرة القدم أندية الجمعية العمومية التابعة له للانعقاد يوم الأحد المقبل.وكان الفيفا قد قرر تعليق عضوية الاتحاد الكويتي لكرة القدم حتى إشعار آخر، و ذلك في قرار اتخذته لجنة العقوبات في الفيفا ، إذ جاء قرار التعليق ردا على تدخلات الهيئة العامة للشباب والرياضة في الكويت "بخريطة الطريق التي وضعها الفيفا مع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم لترتيب الوضع الرياضي في الكويت ".
وهذه هي المرة الثانية التي يوقف فيها النشاط الكروي للكويت حيث كانت المرة الأولى في عام 1986 بسبب حل الاتحاد الكويتي لكرة القدم المنتخب وتعيين مجلس ادارة جديد بدلا منه في تلك الفترة.
وقال وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير العدل جمال الشهاب إن الحكومة مستاءة من قرار الفيفا بتعليق عضوية الاتحاد الكويتي لكرة القدم، مشيرا إلى أن الحكومة ممثلة في وزارة الشؤون والهيئة العامة للشباب والرياضة ستتخذ إجراءاتها الخاصة بشأن الاستفسار عن الأسباب الحقيقية وراء اتخاذ الفيفا هذا القرار، بتعليق عضوية الكويت ومشاركاتها، وأنها لن تسكت او تقف مكتوفة الأيدي عن المتسببين في تدهور الرياضة الذين أوصلوا الامر في النهاية بالاتحاد الدولي لكرة القدم الى تعليق مشاركات الكويت على هذا النحو.
واعتبر الشهاب في تصريح نقلته صحيفة " الجريدة " الكويتية اتخاذ هذا القرار إساءة كبرى إلى الكويت، مؤكداً أن الحكومة ستبحث هذا الامر والمتسبب الرئيس الذي أوصل الرياضة الكويتية الى هذا الحد، ومن اتجه إلى تغليب المصلحة الشخصية على العامة.
ونوه الى انه يثق في القائمين على الهيئة العامة للشباب والرياضة لعلاج هذا الامر، لافتاً إلى انه منح قياديي الهيئة صلاحيات واسعة لاتخاذ ما يرونه مناسباً من أجل علاج الامر وإعادة الامور الى نصابها، وعقاب المتسبب الذي أوصل حال الكرة الكويتية الى هذه المرحلة.








لقطة من إحدى مباريات المنتخب الكويتي لكرة القدم
اعرب مسؤولون رياضيون عن اسفهم البالغ لقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتعليق عضوية الاتحاد الكويتي وايقاف انشطته ومشاركاته الخارجية.
واجمع المسؤولون في تصريحات متفرقة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم على ضرورة ايجاد حل عاجل لتجاوز هذه الازمة واتباع كافة السبل الممكنة التي من شأنها رفع الايقاف واعادة النشاط الكروي الكويتي من قبل الاتحاد الدولي للعبة.
وقال رئيس نادي السالمية الشيخ خالد اليوسف الصباح ان قرار الفيفا سينعكس سلبا على كرة القدم الكويتية ومكانتها في المنظمات الرياضية الدولية اضافة الى تأثيره على النشاط الكروي. واضاف ان منع الاتحادات الاعضاء في الفيفا من الاتصال بالاتحاد الكويتي سيؤدي الى حرمانها من المشاركة في البطولات الاقليمية والقارية والدولية.
وطالب الشيخ خالد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية بـ"محاسبة المتسبب في هذه المشكلة التي سيشمل ضررها قطاعا كبيرا من الرياضيين المنتسبين للاتحاد الكويتي للعبة من لاعبين واداريين وحكام ومدربين".

بدوره، وصف النائب مرزوق الغانم ايقاف النشاط الرياضي الكويتي دولياً في كرة القدم بالخبر المؤلم، والذي استقبله الشارع الكويتي.وأكد ضرورة البدء بموقف نيابي صادر تجاه «الجريمة» التي ارتكبت بفعل فاعل، وأضاف الغانم في تصريح للصحافيين عقب الجلسة التي عقدت أمس في مجلس الامة، ان النواب طالبوا من قبل وزير الشؤون السابق ووزير الاعلام الحالي الشيخ صباح الخالد بضرورة التصدي لمؤسسة الفساد الرياضي التي كانت تعمل وتحرض على وقف النشاط الرياضي، وكان الوزير الخالد جزءا من هذه المؤامرة على الشعب الكويتي، والتي سعت أصوات في بعض وسائل الاعلام، الى تحميل المجلس مسوؤلية ما حدث.
من جانبه، دعا الاتحاد الكويتي لكرة القدم الجمعية العمومية للاتحاد الى عقد اجتماع طارئ يوم الأحد المقبل لمناقشة قرار الاتحاد الدولي للقدم (فيفا) ، كما قرر الاتحاد الكويتي مخاطبة الجهات المسؤولة في الكويت لإطلاعها على مضمون قرار ال(فيفا) الى جانب عقد الاتحاد الكويتي اجتماعا آخر يوم الخميس.
وقال الاتحاد إن اجتماعه سيتضمن دراسة وحصر جميع المخاطبات والمراسلات التي تمت حول هذا الاطار سواء من قبل اللجنتين الرباعية والانتقالية اللتين تم تكلفيهما بإدارة شؤون الاتحاد في الفترة السابقة تمهيدا لعرضها على الأندية المحلية خلال اجتماع الجمعية العمومية.
وبحسب مصدر مسؤول في الاتحاد الكويتي فإن الاخير ليس باستطاعته وحده حل هذه الأزمة التي تمر بها الكرة الكويتية ما لم تتعاون جميع الجهات المعنية بالوضع الرياضي معربا عن الأمل بايجاد الحلول السريعة لهذه الأزمة.








.. وهنا لقطة أخرى
وأضاف المسؤول ذاته "لا نستطيع مخاطبة ال (فيفا) ما لم يكن هناك قرار يدعم التزام الكويت بالقرارات الدولية" مشيرا الى أهمية مساندة الأندية المحلية والهيئة العامة للشباب والرياضة والحكومة ومجلس الأمة للاتحاد لتجاوز الأزمة.
ولن تستطيع الكويت المشاركة في البطولات العربية والدولية، ، حيث تقول لوائح الفيفا إن أي اتحادات تتعاون مع الاتحاد الكويتي ستواجه عقوبة وذلك حسب المادة ال 14 من النظام الأساسي للاتحاد الدولي.
ويحتاج رفع تعليق النشاط الكروي للكويت قبل اجراء قرعة الجولة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010 والمقررة في 25 نوفمبر الحالي، إلى قرار سريع وعاجل من قبل الجهات المعنية في الوضع الرياضي في الكويت .
ونص قرار ال (فيفا) المرسل الى الاتحاد الكويتي على أنه " قررت اللجنة ايقاف الاتحاد الكويتي لكرة القدم وبأثر فوري نظرا لمخالفته لالتزاماته المنصوص عليها بالمادة 13 من النظام الأساسي وبناء على المادة 12 من النظام نفسه".
يذكر أن اللجنة العليا المنظمة لمنافسات دورة الألعاب العربية لعام 2007والتي ستقام في جمهورية مصر العربية ستعقد اجتماعا طارئا لدراسة قرار الفيفا حول إيقاف أنشطة وعضوية الاتحاد الكويتي لكرة القدم ومنع مشاركة كافة الأندية والمنتخبات في أي بطولة وبالتالي إلغاء مشاركة منتخب الكويت الأول لكرة القدم في منافسات دورة الألعاب العربية لكرة القدم إلى جوار منتخبات السعودية والسودان في المجموعة الثانية .
وفي حالة اعتماد اللجنة المنظمة جدول وفرق المجموعتين كما هي من دون تعديل بعد استبعاد المنتخب الكويتي بقرار ألفيفا واعتذار المنتخب اليمني فان المجموعة الثانية سوف تتأهل المنتخب السعودي تلقائيا لدور قبل النهائي للبطولة لتواجد فقط المنتخب السعودي ونظيره السوداني في المجموعة الثانية .
avatar
walidsovic
مشرف عام منتديات الملكي
مشرف عام منتديات الملكي

ذكر
عدد الرسائل : 363
العمر : 29
العمل/الترفيه : دراسة
تاريخ التسجيل : 01/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تداعيات مثيرة لقرار تعليق عضوية الكويت في الفيفا

مُساهمة من طرف THE PUNISHER في الأحد 04 نوفمبر 2007, 15:15

أعلن أمين السر العام للإتحاد الكويتي لكرة القدم مشلش العجمي يوم
الخميس عن وضع أعضاء مجلس إدارة الإتحاد إستقالة جماعية تحت تصرف الجمعية
العمومية الطارئة التي ستعقد الاحد المقبل .


وقال العجمي في تصريح للصحافيين عقب إجتماع الإتحاد ان مجلس
الادارة إتخذ قرار الإستقالة بالإجماع بحضور جميع أعضاء مجلس الادارة وذلك
حرصا على مصلحة الكرة الكويتية وإتخاذ الإجراء المناسب والسريع لرفع تعليق
المشاركات الكروية للكويت من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) .


وتابع المسؤول الرياضي ان مجلس إدارة الإتحاد الذي تم إنتخابه في التاسع
من اكتوبر الماضي إرتأى رفع الإستقالة إلى الجمعية العمومية خلال إجتماعها
الطاريء المقبل لإتخاذ ما تراه مناسبا في هذا الإطار .


وأشار إلى أن الهدف من الإستقالة كونها أسرع الحلول لتجاوز الأزمة الراهنة
التي يمر بها الإتحاد وعدم حرمان الكويت من المشاركات والبطولات الخارجية
سواء العربية أو الآسيوية أو الدولية بشكل عام ومشاركة المنتخب الكويت في
التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال 2010 بشكل خاص .


وكان الاتحاد الدولي للعبة أقر يوم الإثنين الماضي تعليق عضوية الإتحاد الكويتي لكرة القدم ومشاركاته الخارجية إلى إشعار آخر .





_________________
...............................................

...............................................

......................................

..............................
avatar
THE PUNISHER
مشرف منتديات الأنترنات و الكمبيوتر و كرة تونسية
مشرف منتديات الأنترنات و الكمبيوتر و كرة تونسية

ذكر
عدد الرسائل : 352
العمر : 32
العمل/الترفيه : internet
تاريخ التسجيل : 06/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تداعيات مثيرة لقرار تعليق عضوية الكويت في الفيفا

مُساهمة من طرف Prog-PRO في الإثنين 19 نوفمبر 2007, 15:33

avatar
Prog-PRO
مشرف منتدى لغات البرمجة
مشرف منتدى لغات البرمجة

عدد الرسائل : 428
تاريخ التسجيل : 06/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى