ثلاثة شهداء وقتيل إسرائيلي في اشتباكات غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ثلاثة شهداء وقتيل إسرائيلي في اشتباكات غزة

مُساهمة من طرف King في الثلاثاء 30 أكتوبر 2007, 20:36


استشهد ثلاثة فلسطينيين على الأقل وقتل جندي إسرائيلي في اشتباكات عنيفة بقطاع غزة إثر توغل لجيش الاحتلال في بلدتي خان يونس وبيت حانون جنوب القطاع.

واعترف جيش الاحتلال بمقتل أحد جنوده وإصابة ثلاثة آخرين, وقال إن العمليات الأخيرة "استهدفت ناشطين يشنون هجمات صاروخية على مدن إسرائيلية".

من جهتها قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن مقاتليها أطلقوا صاروخا مضادا للدبابات على جنود إسرائيليين قرب بيت حانون وقتلوا الجندي الإسرائيلي. كما قال بيان للجناح العسكري لحماس إن "هذا العدو لن يمر في أرضنا إلا على أشلاء جنوده".

وذكر بيان حماس ومصادر طبية فلسطينية أن الدبابات والمروحيات الإسرائيلية قصفت بيت حانون مما أسفر عن إصابة أكثر من عشرين بجراح.

في هذه الأثناء وصف وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك ما يجري في غزة بأنه قتال "مهم ومستمر يتسم بالتصميم" ضد ما أسماه الإرهاب في قطاع غزة والضفة الغربية.

وفي تطور آخر في الضفة الغربية المحتلة اعترف جيش الاحتلال بإصابة أحد جنوده في كمين أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عنه.

كما احتجز جنود الاحتلال ثلاثة من سكان مدينة نابلس للاشتباه في صلتهم بعمليات المقاومة.

من ناحية أخرى تظاهر آلاف الفلسطينيين بدعوة من حركة حماس في مسيرة جابت شوارع مخيم جباليا شمال مدينة غزة دعما للمقاومة الفلسطينية.

وتأتي هذه المسيرة ضمن فعاليات متعددة تنظمها الحركة في مواجهة سياسة التصعيد العسكري الإسرائيلي وتنديدا بقرار العقوبات الاقتصادية الجديد الذي تلوح به إسرائيل ضد قطاع غزة. وأكد قياديون من حركة حماس شاركوا في المسيرة على تصميم الحركة بالمضي قدما في نهج المقاومة.

من ناحيته توعد نزار ريان القيادي في حماس أثناء المسيرة بالسيطرة على الضفة الغربية, وقال إنه يتعهد بـ"الصلاة في مقر الرئيس الفلسطيني محمود عباس", وقال "في الخريف نصلي في المقاطعة (مقر الرئاسة برام الله) بإذن الله". كما قال إن حماس ستواصل "المقاومة والجهاد مهما كلف الثمن لدحر الاحتلال".

_________________

avatar
King
مشرف منتديات التسلية و المنتدى الملكي الاسلامي
مشرف منتديات التسلية و المنتدى الملكي الاسلامي

عدد الرسائل : 409
تاريخ التسجيل : 03/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى